القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاهدة مسلسل الاختيار أونلاين كاملاً

 
مسلسل الاختيار

مسلسل الاختيار

يتناول هذا المسلسل العملاق حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة. احمد المنسي الذي استشهد في كمين مربع البرث يقع بمدينة رفح المصرية عام 2017 وذلك أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء المصرية .

مسلسل الاختيار ﺇﺧﺮاﺝ: بيتر ميمي (مخرج)  عبدالرحمن أبو غزالة (مخرج مساعد)  (المزيد)
الاختيار من ﺗﺄﻟﻴﻒ: باهر دويدار (مؤلف)
طاقم العمل في مسلسل الاختيار : أمير كرارة  أحمد العوضي  دينا فؤاد  سارة عادل  أحمد فؤاد سليم  محمود حافظ 

الحلقة الأولى من مسلسل الاختيار

تبدأ القصة المثيره حيث زامل الشهيد أحمد المنسي الإرهابي هشام العشماوي في الجيش المصري ، ويقع هجوم إرهابي كبير على كمين لجنود وضباط القوات المسلحة المصرية استهدف الجميع للأسف الشديد . وتتوالى الاصابات والجروح في هذا الكمين بين الجنود المصريين البواسل. 



الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار 

يغضب الشهيد المنسي بشدة ويحزن حزنًا عميقًا بعد علمه بالعملية الإرهابية الكبيره التي استهدفت كمين رفح ويتقدم ويطلب من قائده ويرجوه أن يرسله للأخذ بالثأر من هؤلاء الإرهابيين ، وعلى الجانب الأخر يطلب هشام عشماوي من صديقه الإخواني أن ينضم لجبهة النصرة في سوريا (لماذا) ليرى كل ما يمكنه أن يفعله خاصة بعد رفضه حكم الإخوان المسلمين.



الحلقه الثالثه من مسلسل الاختيار 

ينجح المنسي البطل ورفاقه في مهمة الأخذ بالثأر لشهداء الوطن زملائهم الذين استشهدوا في كمين رفح السابق ذكره ولكن أثناء المهمة يُستشهد زميل المنسي وهو النقيب علي، وعلى الجانب الأخر يسافر هشام عشماوي إلى تركيا ومنها إلى سوريا لينضم لميلشيات داعش، وقابل أبو مصعب هناك ، وبالفعل بدأ تدريب المتطوعين هناك.



 الحلقه الرابعه من مسلسل الاختيار 

يطلب أبو بكر البغدادي من أبو مصعب أن يبايعه في وجود هشام عشماوي، ثم يعود هشام عشماوي إلى مصر وتندلع مظاهرات رابعة العدوية فيجمع أسرته وينزل إلى ميدان رابعة، وبعدها يخبر أحمد المنسي زوجته بكل شجاعه أنه سينتقل إلى العريش شمال سيناء.



الحلقه الخامسه من مسلسل الاختيار 
ينضم البطل أحمد المنسي للكتيبة 103 للقتال بجانب زميله فتحي وباقي جنود الصاعقة هناك ، حيث تدور معركة حامية داميه بين العناصر الإرهابية تنتهي باستشهاد زميله فتحي وعدد من جنود الجيش المصري وقتل كل العناصر الإرهابية، وينضم هشام عشماوي لجماعة أنصار بيت المقدس ويخبر الأمير أن لديه خطة لاغتيال وزير الداخلية.


الحلقة السادسة من مسلسل الاختيار 

يبايع هشام عشماوي أمير جماعة أنصار بيت المقدس هناك ، ويخبره أنه ما زال يدرس خطة اغتيال وزير الدخلية، وهنا يطلب المنسي من والده أن يخبر اشقائه بمرضه، ويحضر عشماوي خطة اغتيال وزير الدخلية ويخبر الأمير بتفاصيلها وعندئذ يطلب منه الأمير أن يكون للعملية شخص استشهادي لها.



الحلقه السابعه من مسلسل الاختيار 

يُجهز هنا هشام عشماوي تفاصيل خطة اغتيال وزير الداخلية المصري مع صديقيه عماد ووليد ، وعلى الجانب الآخر يُكلف أحمد المنسي بمهمة السيطرة على مزرعة هناك بها العديد من الإرهابيين والذخيرة ولحسن الحظ ينجح المنسي في المهمة، وتنتهي الحلقة عندما يُنفذ وليد عملية اغتيال وزير الداخلية بسيارة مفخخة ولكنها تفشل.



الحلقة الثامنة من مسلسل الاختيار 

عند فشل عملية اغتيال الوزير، يأتي الشيخ حسان الجن ويخبر المنسي أن ابن شقيقه يعمل مع التكفيريين هناك ، فيذهب المنسي فوراً للقبض عليه، ويعود هشام عشماوي إلى منزل حماته ليأخذ زوجته ولكنه يفاجأ أن الشرطة المصرية ألقت القبض على العائلة بأكملها .



الحلقه التاسعة من مسلسل الاختيار 

للأسف يمرض والد أحمد المنسي ويحصل المنسي على إجازة لكي يقف بجانب والده في مرضه الأخير ، يُخبر الأمير هشام عشماوي أن هناك رائد صاعقة يريد النيل منه بشدة ويطلب منه أن يتولى المهمة وسرعة التنفيذ ويسأله هشام عن اسمه ليُخبره أن اسمه أحمد المنسي.



الحلقه العاشره من مسلسل الاختيار 

هنا يُخبر قائد المنسي أن هشام عشماوي وراء محاولة اغتيال وزير الداخلية، ويقتل هشام عشماوي ورجال من جماعة بيت المقدس مجموعة من العساكر المصريين أثناء عودتهم لمعسكرهم. 



الحلقه 11 من مسلسل الاختيار 

يُكرر هشام عشماوي عملية إرهابية نسخه بالكربون  أخرى بعدما يقتل جنود على الطريق بنفس الطريقة التي كررها يوم أمس، يُداهم المنسي وفرقته جماعة تكفيرية ويقبض على إرهابيين، ينضم أبو سعد إلى جماعة بيت المقدس، وهنا  يطلب الأمير من عشماوي أن يُنفذ عملية تفجير مكتب المخابرات الحربية في الإسماعيلية.



الحلقه 12 مسلسل الاختيار 

يُخبر هشام عشماوي الأمير أن عملية تفجير مكتب المخابرات الحربية بالإسماعيلية هي عملية تكاد تكون شبه مستحيلة ولكن يطلب منه الأمير أن ينفذها رغماً عنه. وبالفعل يعاين هشام مكتب المخابرات ويقوم بالعملية الإرهابية، يُخبر أحمد المنسي قائده أن عشماوي في الغالب يقطن في الإسماعيلية وأنه هو المسئول عما يحدث من تفجيرات خطيره هناك.



الحلقه 13 مسلسل الاختيار 

يُقرر الأمير أبو عبدالله في هذه الأثناء أن يغادر مزرعة الإسماعيلية وذلك بعدما وصلته معلومات بتكثيف قوات الأمن هناك وتشديدها على الإسماعيلية، بعد ذلك يُقرر المنسي مساعدة والدة التكفيري الذي أعطاها طعام يوم أمس ثانية، يودع العسكري ياسر قائده المنسي ثم يرى تكفيري في الخفاء ويذهب إليه ويفجر نفسه فيه ويستشهد بنجاح .



الحلقة 14 مسلسل الاختيار 

يحزن البطل المنسي بشدة بعد علمه باستشهاد العسكري ياسر، ويرسل أبو عبدالله هشام وعماد إلى أماكن كثيرة ومتعددة ثم يأتي بهم إلى مزرعته، وفي تلك الأثناء تحدث مشادة قوية بين عشماوي والأمير وعماد تنتهي بتوبيخ الأخير لهما، يخبر قائد المنسي أنهم يشكون في وجود هشام وعماد داخل مزرعة ويخبرهم بتجهيز قواته للمداهمةالناجحه.



الحلقه 15 مسلسل الاختيار 

يقبض المنسي ورجاله على عناصر تكفيرية ولكن للأسف يهرب أبو صهيب منه، وينضم عشماوي لمجلس شورى جماعة بيت المقدس فيُجهز لعملية كبيرة انتقاماً لما حدث .



الحلقه 16 مسلسل الاختيار 

ينتظر المنسي البطل القناص الخطير أبو صهيب ليال طوال ثم يراه ويصيبه في كتفه ويذهب ليقبض عليه فيجده فر هاربًا، يُنفذ هشام عشماوي عملية بسيارة كبيره مفخخة ويهدم مبنى منشأة حيوية. وهنا يعلم المنسي مكان أبو صهيب ويأخذ رجاله للقبض عليه.



الحلقه 17 مسلسل الاختيار 

في هذه الحلقة يقبض المنسي على القناص أبو صهيب، ويموت والد المنسي، وينجح رجال الجيش بعد ذلك في قتل أبو عبيدة وأبو عبدالله من الجماعة الإرهابية، ويتولى عشماوي قيادة مجموعة الوادي.



الحلقه 18 مسلسل الاختيار 

يكتشف عشماوي خبر وفاة أمير جماعة بيت المقدس فيتجه للصحراء الغربية للعزاء وتأدية الواجب المزعوم، وينفذ عملية جديدة فيهجم على كمين شرطة مصريه فيستشهد كل من في الكمين.


الحلقه 19 مسلسل الاختيار 

يقوم عشماوي وعماد في هذه الحلقة بتنفيذ عملية الهجوم على كمين الفرافرة ويستشهد خلال الهجوم 26 جنديًا وضابطان، ويُصاب عشماوي بطلق ناري في قدمه فقط. 


الحلقه 20 مسلسل الاختيار 

يهرب عشماوي في هذه الحلقةإلى ليبيا مع رفيقة عماد، ويتم ترقية المنسي ونقله للقاهرة، فيودع المنسي زملائه ويخبرهم بعودته في المستقبل القريب.


مسلسل الاختيار الحلقه 21

في هذه الحلقة يبايع سلمي أبو بكر البغدادي ويطلب من عشماوي وعماد أن يبايعوه ولكنهم يرفضون. فيتواصل عشماوي مع أيمن الظواهري ويُقرر أن ينشيء جماعة المرابطون ويبث مقطع فيديو بهويته الأصلية، يعود عماد مع مجموعة من الأفراد إلى الصحراء الغربية يستشهد العقيد أركان حرب رامي حسنين.


مسلسل الاختيار حلقه 22

يعود منسي كقائد للكتيبة 103 مكان الشهيد رامي حسنين ويحث مجموعته في هذه الحلقة على بذل الجهد لكي يستردوا حق الشهيد، يخبر الشيخ حسين المنسي بمكان الرجل الذي صنع عبوة ناسفة والتي أودت بحياة العديد من الشهداء ومنهم الشهيد رامي حسنين ليضع المنسي خطة ناجحه ويلقي القبض عليه وبعدها يتم خطف الشيخ حسان.



مسلسل الاختيار حلقه 23

في هذه الحلقةتخطف الجماعة الإرهابية الشيخ حسان وتبث فيديو لقتله على شبكة الانترنت فيغضب المنسي البطل. ويأتي سالم ويطلب من المنسي مساعدته في القبض على التكفيريين، فيهرب أبو البراء الذي صور فيديو مقتل الشيخ حسان ويذهب إلى المنسي ويُبلغ عن مكان التكفيريين بعدها يداهم المنسي ورجاله المكان ولكنهم للأسف يفرون بنجاح تحت الأنفاق.



مسلسل الاختيار الحلقه 24

في هذه الحلقة يتفق سالم مع المنسي على التعاون سويًا للقبض على العناصر التكفيرية في سيناء المصرية. وبالفعل يقوم المنسي بمساعدة سالم بمداهمات عديدة، يتم تعيين أمير جديد للجماعة الإرهابية، يطلب سلمي من الأمير أن ينتقم من سالم بعد تعاونه مع المنسي. ثم يُستشهد سالم بأيدي العناصر التكفيرية بعدما يُنقذ المنسي من الموت.



الحلقة 25 مسلسل الاختيار 

يعود المنسي البطل في هذه الحلقة إلى القاهرة لقضاء أول يوم رمضان مع أسرته. ثم يودع زوجته ووالدته وأبناءه وكأنه يودعهم للمرة الأخيرة يُخبر عشماوي أبو عمر أنه يريد العودة إلى مصر، عندئذ يُخبر أبو أسامة سلمي أن القيادات قد رصدت المنسي لقتله. يأخذ المنسي رجاله ويذهب إلى ربع البرث جنوب رفح للدفاع عنه



الحلقه 26 من مسلسل الاختيار 

ينظم المنسي في هذه الحلقة صفوف القوات في مربع البرث ويختار جنوده الأهم لمهمة مداهمة جماعة تكفيرية، وينجح المنسي وقواته في المهمة نجاحاً كبيراً .



الحلقة 27 من مسلسل الاختيار 

في هذه الحلقة يُجهز الأمير وأبو سعد أنفسهما للهجوم على الكتيبة في مربع البرث الشهير، ويرى الجندي خالد سيارتين من بعيد فيطلق الإنذار بسرعه، ويستعد كل من في الكتيبة لملحمة البرث التاريخية.



مسلسل الاختيار الحلقة 28

تشن العناصر التكفيرية هجومًا شديداً على كمين البرث ويقود أحدهم سيارة كبيره حديدية مفخخة ويُفجر نفسه في المبنى، ويستيقظ المنسي وما تبقى معه من الرجال بعد انهيار المبنى ليدافعوا عن أنفسهم بضراوة في ملحمة تاريخية عظيمة شهدت استشهاد العديد من الأبطال على رأسهم القائد أحمد المنسي، وفي النهاية تدك قوات الطيران التكفيريين بوابل من الصواريخ ويردوهم قتلة جميعاً على بكرة أبيهم .



الحلقة 29 مسلسل الاختيار 

في هذه الحلقة يُنفذ النقيب يوسف أحمد عملية الثأر بأسم الشهيد أحمد المنسي ويُداهم التكفيريين جميعاً والذين هجموا على مربع البرث الشهير ويردوهم قتلى، ثم تشن القوات الجوية هجومًا على التكفيريين ويقتصوا من الإرهابي عماد، يُقتل الإرهابي أبو عمر وبعدها تقبض قوات حفتر على هشام عشماوي وتسلمه للسلطات المصرية ويعود إلى مصر ويُعدم.



الحلقة الأخيرة مسلسل الاختيار من هنا 

في الحلقة الأخيرة تحكي السيدة منار زوجة البطل  الشهيد أحمد المنسي عن تفاصيل أيام الشهيد الأخيرة. كما يحكي الجنود الأبطال الذين نجوا من ملحمة البرث الشهيره وحادث الفرافرة عن قصصهم وقصص زملائهم الأبطال والقادة في هذه المعارك العنيفة .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات