القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط حصول الأعزب على شقة ضمن التمويل العقاري بفائدة 3%

شروط حصول الأعزب على شقة ضمن التمويل العقاري بفائدة 3%


ما هي شروط حصول الأعزب على شقة ضمن التمويل العقاري بفائدة 3%

في هذا الصدد، نستعرض في السطور التالية شروط حصول الأعزب على وحدة سكنية جاهزة للتسليم ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، بفائدة 3%، ولمدة سداد تصل إلى 30 عاما.




إذا كان الأعزب من متوسطي الدخل، يشترط أن يقوم بسداد 15% كمقدمة مدفوعة من إجمالي ثمن الوحدة السكنية لو كانت أقل من 1.1 مليون جنيه.

كما يلتزم بسداد 20% مقدمة من إجمالي ثمن الوحدة السكنية إذا كانت أقل من 1.4 مليون جنيه، حيث يتم تقديم إثبات بالدخل الشهري من جهة العمل.





كذلك تمثلت الشروط في أن يكون المتقدم لـ الوحدات السكنية مصري الجنسية، وألا يكون استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة بالحصول على وحدة مدعمة، ولا يتجاوز عمر العميل تحت 60 عاما سن المعاش المقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 في نهاية مدة سداد القرض.

وبالإضافة إلى ذلك، يحق للعاملين بالقطاع الخاص من محدودي ومتوسطي الدخل الذين تنطبق عليهم الشروط الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري والتقدم لحجز شقق وزارة الإسكان.




وتنطبق المبادرة على محدودي الدخل، الذين يتم تحديد قيمة الدخل والوحدات الخاصة بهم من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بحيث يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري حالياً 4.5 ألف جنيه للفرد الأعزب و6 آلاف جنيه للأسرة، وتبلغ قيمة الوحدة حاليًا 350 ألف جنيه مصري، ويتم دفع 10% دفعة مقدمة.



وبالنسبة لمتوسطي الدخل، فإن المستفيدين من المبادرة يبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري لهم 10 آلاف جنيه للفرد الأعزب و14 ألف جنيه للأسرة، ويتم دفع 15% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة التي يصل سعرها حتى 1.1 مليون جنيه كحد أقصى.



أما بالنسبة للوحدات التي يزيد سعرها على 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه، فيتم دفع 20% دفعة مقدمة كحد أدنى من إجمالي قيمة الوحدة

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات