القائمة الرئيسية

الصفحات

خريطة الحي المتميز مدينة بدر pdf

 

تحميل خريطة الحي المتميز مدينة بدر pdf

لتحميل خريطة الحي المتميز مدينة بدر pdf  اضغط هنا




الحي المتميز بمدينة بدر

الحي المتميز بمدينة بدر له من اسمه نصيب الأسد حيث أنه متميز جدًا فعلا حيث أنه للكومباند والفيلات فقط.


موقعه:

 يقع الحي المتميز بمدينة بدر في موقع استراتيجي بالقرب من مدخل المدينة على طريق مدينة السويس وأرض المعارض ويعد الحي الأقرب للعاصمة الإدارية الجديدة.


مميزاته: 

يتميز بمساحات كبيرة خضراء، به كل الخدمات الأساسية والمرافق من الكهرباء والغاز وغيرها، التقسيم العمراني به مميز جدًا من الهدوء والرقي.


وحداته السكنية: 

يحتوي الحي المتميز على فيلات سكنية تشطيبها سوبر لوكس.


أسعار وحداته السكنية: 

تعد أسعار الحي المتميز معقولة نسبيًا حيث تبدأ من متوسط مليون جنيه وثلاثمائة ألف جنيه.

تتميز منطقة الحى المتميز بقربها من العاصمة الادارية الجديدة ومدينة الشروق  وكمان جنب الدائري الإقليمي و طريق السويس. يعني مافيش بينك وبين السخنه غير ساعه. تتميز المنطقة بارتفاع منسوبها. وجودة تخطيطها ووفرة الحدائق والطرق، وقربها من الجامعة الروسية. وجامعة بدر، وقريبة من  المركز الطبى العاملى وهايبر وان كما يوجد بها منطقة البنوك والمولات التجارية.



تحميل خريطة الحى المتميز بمدينة بدر pdf 

لتحميل خريطة الحي المتميز مدينة بدر pdf  اضغط هنا








الحي المتميز بمدينة بدر 

يقع الحي المتميز بمدينة بدر على طريق القاهرة - السويس بجوار المدخل الرئيسي للمدينة، بين الطريق الدائري الأوسطي والطريق الدائري الإقليمي، وأمام الحديقة المركزية وأرض المعارض وأراضي القوات المسلحة والمنطقة الترفيهية، ويبعد عن التجمع الخامس بحوالي 5 دقائق، وعن ومدينتي 3 دقائق، والشروق أقل من 5 دقائق.


ويتميز الحي المتميز بالهدوء والتنسيق والتقسيم الجيد ومراعاة الخصوصية في كل التصميمات في الشقق السكنية أو الفيلات، وهو أقرب أحياء بدر للعاصمة الإدارية الجديدة.


وينقسم الحي المتميز بمدينة بدر إلى قطاعين؛ القطاع الأول هو حي الفيلات وهو حي قائم بالفعل وتصل نسبة الإشغال السكني فيه إلى 80%، والقطاع الثاني هي منطقة العمارات أرضي و3 أدوار وروف، ومقامة وفق النظام المنفصل Separate، والذي يوفر مساحات بين العمارات تصل إلى 8 أمتار، وتصل نسبة التشجير بالحي المتميز إلى 5 فدادين.


ومن أهم معالم وخدمات الحي المتميز بمدينة بدر؛ هي المساحات الخضراء التي تنتشر بين كل الوحدات، يتمتع الحي بمنطقة خدمات كاملة تقع في الشريط الفاصل بين الحي وطريق السويس، والتي تحتوي على مولات تجارية وإدارية ومنطقة بنوك مستشفى ومدارس دولية ونادي رياضي، بالإضافة إلى قربه من أكبر منطقة ترفيهية تجارية إدارية على مستوى مدينة بدر والشروق ووهليوبليس 


مميزات مدينة بدر

  1. تبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة حوالي خمسة كيلو مترات فقط.
  2. بينها وبين مصر الجديدة قرابة خمسة وعشرين دقيقة فقط.
  3. متوفر بها المواصلات المختلفة لكل المناطق داخل وخارج المدينة.
  4. تتوفر بها جامعة روسية.
  5. بها تقسيم جيد للشوارع والأحياء السكنية.
  6. الأسعار الخاصة بالعقارات بها منخفضة.
  7. تتوفر بها مستشفى بدر العام وتقوم بالإشراف عليه جامعة حلوان.
  8. بها خدمات صحية وتعليمية وترفيهية وثقافية وغيرها.

وتتمتع بدر بالعديد بالخدمات التي تُسهل حياة المقيمين، وتتنوع هذه الخدمات بين التعليمية والطبية والترفيهية والتجارية، حيث يوجد بالمدينة حوالي 10 مدارس متنوعة بين تعليم أساسي وتجريبي وأزهري وثانوي وإعدادي وحوالي 5 حضانات وجامعتين.


يوجد بالمدينة مستشفى جامعي و4 مراكز طبية و6 وحدات صحية، ونقطة إسعاف وإدارة طبية، ويوجد بالمدينة قسم شرطة مع دوريات منتشرة في كل مكان، وعدد 4 نقاط للإطفاء، وسجل مدني، ومكتب شهر عقاري، وسنترال.


وتربط مدينة بدر بالمدن والمناطق المحيطة شبكة مواصلات عامة وخاصة، فيوجد 4 خطوط نقل عام ونقل جماعي من المدينة وإلى مناطق أحمد حلمي – حدائق القبة - السيدة عائشة – العتبة، بالإضافة للمواصلات الداخلية حيث يوجد 6 خطوط سيرفيس للنقل الداخلي للأحياء (الثاني – الثالث - الخامس الإسكان الاجتماعي – الرابع - ابنى بيتك – الإسكان الاقتصادي – الصناعية)، ومن المقرر أن يبدأ خط سير القطار الكهربائي من المدينة وحتى العاصمة الإدارية الجديدة.


ويوجد بالمدينة مركز شباب و4 ملاعب خماسية، و2 ملعب كبير بالإضافة لنادي متكامل بمركز المدينة.


وتضم المدينة حوالي 18 مسجدًا وكنيسة، والعديد من المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية والأسواق.

عيوب مدينة بدر

توجد بها منطقة صناعية.

تبعد عن وسط محافظة القاهرة.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات