القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج الشيب المبكر بقشور الباذنجان

علاج الشيب المبكر بقشور الباذنجان


ظهور الشيب أو الشعر الأبيض يعود في الأصل إلى قلة الميلانين في الشعر والميلانين هو السبب في إعطاء الشعر لونه الطبيعي. وكما هو معروف أن الشيب مرتبط بالشيخوخة أيضا لكن كثير من الحالات يظهر فيها الشعر الأبيض في سن مبكر ونقص هذا الصباغ يرجع إلى لمجموعة متنوعة من الأسباب بغض النظر عن ماهيتها، تخلص من هذه الصيغة البسيطة.



 ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­علاج الشيب المبكر بقشور الباذنجان

وهذه الوصفة تتكون من قشور الباذنجان وكمية من الشاي الأسود، أما طريقة تحضير وصفة علاج الشعر الأبيض بقشور الباذنجان فهي كالتالي: 



علاج الشعر الشايب بقشور الباذنجان





ضعي كمية مناسبة من الماء على النار، وضعي قشر الباذنجان فيه واطهيه لمدة 30 دقيقة، ثم أضيفي الشاي الأسود ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم صفي المحلول وضعية في زجاجة بخاخ ورشي شعرك كل يوم لغسل شعرك لمدة 10 أيام بدون غسيل سترين الشعر الأبيض يختفي بالتدريج.

 ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­



 ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

وصفات أخرى علاج الشعر الأبيض 

هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر بعضها قد يشمل الباذنجان وتختلف طرق التحضير لهذه الوصفات حسب طبيعة الشعر ومنها:




 نصف كوب من القشدة الحامضة، نصف كوب أفوكادو ثم تخلط المكونات جيداً، ثم توضع على فروة الرأس لمدة 30 دقيقة، ثم يتم شطف الشعر بالماء الدافئ، واستخدام الشامبو الخفيف وتكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع حتى تحصل على النتائج. وشعر لامع.





­ ما هي أسباب ظهور الشعر الأبيض

هناك العديد من العوامل الخارجية التي يمكن أن تسرع من ظهور الشيب فإذا تم استبعاد الأمــراض الهــرمونية أو نقص  التغذية الحاد فإن أحد أسباب ظهور الشعر الأبيض المبكر هو الإجهاد النفسي والتــوتر والضــغط. يتسبب الإجهــاد في تقلص الخلايا الجذعية المسؤولة عن لون الشعر وهو ما يفسر العلاقة بين الإجــهاد النفسي وزيادة شيب الشعر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات