القائمة الرئيسية

الصفحات

عمره ١٢٣ عامًا.. أسرار صادمة تعرفها لأول مرة عن أكبر معمر في العالم

 

اكبر معمر في العالم

عمره ١٢٣ عامًا.. أسرار صادمة تعرفها لأول مرة عن أكبر معمر في العالم






في الواقع من النادر جداً أن تصادف رجلاً ولد في القرن ما قبل الماضي ولا يزال حياً يرزق، بل ويتنقل بين بلد وآخر، إلّا أنّ موظفي الجوازات في مطار أبو ظبي الدولي كان لهم الفرصة في ذلك بالفعل.





قالت صحيفة بريطانية إن العاملين في مطار أبوظبي صُدموا بعد أن قدم رجل عمره 123 عاماً جواز سفره لموظفي الجوازات، ويُظهر جواز سفر سوامي سيفاناندا أنه من مواليد 8 أغسطس/آب من عام 189، في منطقة بهالة بالهند

وكان سيفاناندا يسافر من كلكتا إلى لندن على خطوط الاتحاد الجوية وكان لديه محطة توقف في دبي.





وإذا كان التاريخ الموجود في جواز السفر صحيحاً فسيكون سيفاناندا هو أكبر إنسان عاش على وجه الأرض.




وبحسب تقارير محلية إماراتية فإن المقدم أحمد الدلال مدير الاتصال الحكومي في الهيئة، بيّن قوله أنّ موظفي الجوازات قاموا بتسجيل بيانات الزائر الهندي في نظام الدخول دون أي معوقات، نافياً بعض الشائعات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول عدم تمكّن الموظفين من تسجيل بياناته لكون ميلاده يعود إلى القرن ما قبل الماضي.





فقد الرجل العجوز سيفاناندا كلا والديه قبل أن يبلغ 6 سنوات، وأعطاه أقاربه لمعلم روحاني، سافر معه في أرجاء الهند قبل أن يستقر في فاراناسي.




وأكد الدلال أن موظفي الجوازات رحبوا بالمعمر الزائر، وعملوا على تسهيل عملية دخوله إلى الدولة، مشيراً إلى أن سوامي قام بزيارة للإمارات استمرت فترة بسيطة ثم عاد إلى بلاده.




ومن الصعب أن نحدد إذا كان حقاً عمره 123 عاماً؛ لأن التسجيل الوحيد لتاريخ مولده موجود في سجل أحد المعابد.

من المؤكد أن سيفاناندا يبدو أصغر بعقود من عمر 123 عاماً، لكنه يعزو هذا لممارسة اليوغا، وممارسة التمرينات، والعزوبية.





في عام 2016، أبلغ عنه بسبب تاريخ الميلاد المكتوب في جواز سفره وقال: «إنني أحيا حياة بسيطة ومنظمة. أتناول طعاماً بسيطاً للغاية، مسلوقاً بدون زيت أو بهار، يتكون من أرز مسلوق ويخنة العدس الهندي».

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات