القائمة الرئيسية

الصفحات

طرح أراضٍ سكنية من 300 إلى 1200 متر للمصريين.. وأخرى للأجانب والدفع بالدولار



 طرح أراضٍ سكنية من 300 إلى 1200 متر للمصريين.. وأخرى للأجانب والدفع بالدولار


أكد المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن أراضي الصعيد مفتوحة لكل المواطنين وليس لسكان الصعيد فقط.. مشيرا الى أن الحصول على اراضي الصعيد بأسبقية الحجز، وفتح الحجز للراغبين الجدد بداية من 15 يناير المقبل.




وأضاف حسن، خلال لقاء على فضائية etc اليوم الإثنين، أنهم يطرحون شهريا حوالى 120 قطعة ارض فى مختلف المدن بمحافظات الصعيد، وهناك اقبال كبير على حجز الأراضي في مدن الصعيد.. مشيرا الى أن هناك تيسيرات فى السداد لكل مَن يريد الحصول على قطعة ارض للاستثمار.




وتابع: "طرح اراضٍ سكنية تبدأ من 300 متر حتى 1200 متر".. مشيرا الى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح 143 قطعة ارض اكثر تميزا فى عدد من المدن فى مشروع "مسكن".





موعد حجز الأراضي للمصريين

قال المهندس حاتم محمود حسن، إنه لأول مرة يتم الإعفاء من 10% من قيمة الأرض لكل من يسدد قيمة الأرض بالكامل للمصريين بالخارج.. مشيرا إلى أن للاكثر تميزا يمكن التقدم بأكثر من قطعة ارض.


وأضاف حسن، أن بداية الحجز من 15 يناير المقبل للاراضي المميزة أو المتوسطة أو الاكثر تميزاً.. مشيرا الى أن كل التقديم لقطع الاراضي عبر الموقع الالكتروني فقط والتقدم بأسبقية الحجز.


وأوضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن السداد لقيمة قطع الاراضي عبر الموقع الالكتروني أيضًا.. مشيرا إلى أن هذا الطرح حدث لمنع السمسرة لقطع الأراضي واى مواطن يستطيع الدخول على الموقع الالكتروني ويحدد قطعة الارض المراد شراؤها والموقع والمدينة التي يريدها والمراد التقدم على شرائها.





مساحات الاراضي متنوعة وتناسب الجميع

كشف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن مساحات الأراضي متنوعة وتناسب جميع المتقدمين فى حجز الاراضي.. مشيرا الى أن موقع هيئة المجتمعا ت العمرانية يتيح الآن حجز الأراضي للمصريين بالخارج.




وأضاف أنه يمكن لكل مواطن حجز اكثر من قطعة ارض من الاراضي الاكثر تميزا فى محافظات الصعيد.. مشيرا الى أن كل 3 شهور يتم طرح على الموقع الالكتروني للاراضي، والتقدم على شراء قطع الاراضي لمدة شهرين فقط، والشهر الباقي سيتم البت في الطلبات لشراء الاراضي.


وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الاولوية لقطع الاراضي الاكثر تميزا لمن يسدد بالدولار من الخارج وليس بأولوية الحجز، وممكن الحجز بالدولار من الداخل ولكن يكون الحساب الدولاري يعدى عليه 60 يوما لشراء قطع الأراضي الأكثر تميزا على الموقع الإلكتروني للهيئة.





تخصيص أراضٍ لمستثمرين أجانب.. وقيمة الأرض بالكامل بالدولار

قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن هناك مهلة لأراضي "بيت الوطن" التى تم إلغاؤها لعدم الاستلام لسداد الرسوم والاستلام.. مشيرا الى أن هدف الدولة المصرية هو توفير سكن مناسب لكل المصريين، وركزنا بشكل كبير خلال الفترة الراهنة على مدن الصعيد.




وأضاف أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سوف تطرح قريبا تخصيص أراضٍ لمستثمرين أجانب ولكن سداد قيمة الارض بالكامل بالدولار.. مشيرا الى أن هناك اكثر من مدينة يتم الاستثمار الاجنبي فيها وتتم فى مدن الصعيد.





وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أنه تم إنشاء وحدات سكنية سواء إسكان اجتماعى أو متوسط ووجد قبولا كبيرا لدى المواطنين، قائلا: "مستمرون فى دعم الإسكان خلال الفترة المقبلة، وطرحنا وحدات سكنية العامين الماضيين من خلال صندوق التمويل العقارى بجانب مبادرة البنك المركزى، ومعظم الناس استفادت منها




مشروع دار مصر يستهدف الشريحة المتوسطة

قال المهندس حاتم محمود حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن مشروع دار مصر يستهدف الشريحة المتوسطة وتم تسليمها بمستوى لائق.. مشيرا إلى أن مساحات الوحدات السكنية فى الإسكان الاجتماعى 92 مترا، بينما مساحة الوحدات السكنية فى الإسكان المتوسط تتجاوز الـ100 متر.





طريقة جديدة لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي اضغط هنا









وأضاف حسن، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروعات "جنة" و"سكن مصر" و"دار مصر" الاسبوع المقبل.. مشيرا الى أن جميع الوحدات السكنية المطروحة مشطبة وجاهزة على التسليم والسكن.






وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى أنه يتم طرح 12807 قطع اراضٍ للاسكان المتوسط بمدن الصعيد والتي تشمل: قنا الجديدة وسوهاج الجديدة والفيوم الجديدة وأسيوط الجديدة وبني سويف الجديدة، وسوف يتم عرض 628 قطعة أرض بالاسكان المتميز في مدن الجديدة وأسيوط الجديدة وناصر الجديده غرب اسيوط وطيبة الجديدة والفيوم الجديدة، وسوف يتم عرض 831 قطعة ارض بالاسكان الأكثر تميزا في مدن: أسوان الجديدة وبني سويف الجديدة وأسيوط الجديدة والمنيا الجديدة.









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات