القائمة الرئيسية

الصفحات

تفاصيل الزام المنتفع بالوحدة السكنية بشغلها بشكل منتظم 5 سنوات من تاريخ التسليم

 



الزام المنتفع بالوحدة السكنية بشغلها بشكل منتظم 5 سنوات من تاريخ التسليم

نص القانون رقم 93 لسنة 2018 بإصدار قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أن "يلتزم المنتفع بوحدة سكنية من وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن وشغلها هو وأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ استلامه لها، ويستثنى من ذلك الحالات التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الصندوق.



إلزام المنتفع بقطعة أرض بالبناء عليها 

كما يلتزم المنتفع بقطعة أرض معدة للبناء، وفقا لبرنامج الإسكان الاجتماعي بالبناء عليها طبقا للشروط والضوابط التي تقررها الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم، ويلتزم باستخدام المبنى لغرض السكنى، ويحظر على المنتفعين بالوحدات السكنية التصرف فيها أو التعامل عليها أو جزء منها بأي نوع من أنواع التصرف والتعاملات قبل مضي المدة المنصوص عليها بالفقرة الأولى، أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.





كما يحظر على المنتفعين بقطع الأراضي التصرف في المباني أو أي جزء منها إلا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ اعتماده شهادة صلاحية المبنى بالكامل للإشغال من الجهة الإدارية المختصة لشئون التخطيط والتنظيم، أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق.


ويقع باطلا كل تصرف في وحدات أو أراضي برنامج الإسكان الاجتماعي يتم بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات الصادرة تنفيذا له.



تنبيهات على مصلحة الشهر العقاري 

ويحظر على مصلحة الشهر العقاري والتوثيق خلال المدة المشار إليها في المادة 4 من هذا القانون الشهر أو التسجيل أو التسجيل العيني أو التصديق أو إثبات التاريخ على التصرفات أو إجراء التوكيلات أو التنازلات أو إجراء أي معاملات على وحدات أو أراضي برنامج الإسكان الاجتماعى، إلا بعد موافقة مجلس إدارة الصندوق، وذلك فيما عدا تسجيل الوحدة أو الأرض باسم المستثمر، وقيد الرهن أو حق الامتياز أو التوكيلات لصالح جهات التمويل العقارى.



لتحميل خريطة العاشر من رمضان pdf عالية الدقة وخفيفة ع الموبايل جداً اضغط هنا






قد يهمك أيضاً :


شروط شقق الإسكان الإجتماعي ٢٠٢٣





طريقة جديدة لحجز أراضي الإسكان الاجتماعي



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. المفروض تكون هذه الوحدات لها خدمات تعمل فعلياً من تاريخ التسليم بمعنى كل اللى بيستلموا لا يجدون مدارس تعمل بالفعل لأبنائهم ولا صحة ولاخدمات للأسف بيبقى المدارس والصحة والسناتر مبنية بالفعل ولكنها لا تعمل ولا حتى مواصلات طيب ازاى تجبر الأسرة تسكن فعلياً بدون توفير المدارس وباقى الخدمات كيف سيعيشون عيشة آدمية فى وحدة سكنية بدون حياة ؟
    إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع

    ردحذف
  2. وبعد الخمس سنوات ؟

    ردحذف
  3. يعني افتراضا المنتفع ده نقل شغله ف مكان تاني ايه العمل ؟

    ردحذف

إرسال تعليق