القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة حفظ القرآن بسرعة وإتقان

 

طريقة حفظ القرآن بسرعة وإتقان

للمقبلين على حفظ القرآن أنقل لكم طريقة للحفظ والتكرار عسى الله أن ينفعنا وينفع بنا ويجزي صاحبها خير الجزاء ..




📌‏1 - #بداية_الحفظ : الاستماع للجزئية استماع تعليمي بالتجويد ، ثم محاولة ضبط تلاوتها ، ثم إعادة قراءة الجزئية بالطريقة الصحيحة ثلاثاً .



📌2 - #حفظ_الآيات:
تكرار الآية الواحدة حتى تتمكن من سردها بلا شكّ،ثم الإنتقال للآية الأخرى حتى تتمكن من حفظها،فإذا حفظتها تُعيد الآية السابقه لها، فتحفظ الآية الأولى ثم تسردها ثم تحفظ الثانية فتسرد الأولى والثانية ثم تحفظ الثالثة وتسرد الأولى والثانية والثالثة وهكذا إلى أن تنتهي.



📌3 - #التكرار:
وهو "المهم والأهم"؛ ويقال أقل التكرار أربعين مرة، لكن من باب التيسير والتسهيل فالتكرار في اليوم 20 مرة يكفي،شرط أن لا يزيد في الجلسه الواحدة عن ١٥ مرة،ولا يقل في أوقات مختلفه عن 5 مرات،والطريقه المناسبة هي ١٠ مرات في جلسه واحدة، و 10 مرات في أوقات مختلفه في اليوم.



📌4 - #المراجعه:
تبدأ قبل الحفظ الجديد بتسميع الحفظ السابق كله، إلى أن تتم الجزء حفظاً، فتراجع الجزء كاملاً ثم تحفظ الجديد ، فإذا أتممت الجزء الثاني، فإنك تبدأ بتسميعه قبل الحفظ الجديد ، فتبدأ بالجزء الثاني ثم الأول، حتى إذا أنهيت الجزء الثالث، فتسمع في كل يوم جزء مع الحفظ الجديد ..‏



📌5- #الختمة : إذا أتممت الحفظ فإنك تراجع في كل يوم 5 أجزاء ؛ وبهذا تختم كل أسبوعٍ مرة ، واجعل لك جدولاً منظماً في المراجعه والتثبيت ، واستعن بالله ، وعليك بالدعاء الدعاء الدعااء ..


📨 شاركْ المنشور تٌؤجٍر بْإذنْ الله ..                                                                           فَ آلدال على آلُخـيَر گفَآعله

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات