القائمة الرئيسية

الصفحات

لن تصدق كيف تغلب المصريون على مشكلة ارتفاع سعر السجائر

ارتفاع أسعار السجائر


 بسبب الارتفاعات المتتالية لـ أسعار السجائر المعلبة المصرية والعالمية، شهدت المحلات والأكشاك رواجًا كبيرًا في بيع أكياس التبغ اللف خلال الساعات الماضية، بعد أن وصل سعر العلبة 100 جنيه في بعض أنواع السجائر.


ارتفاع أسعار السجائر اليوم


وأكد أحد الشباب المدخنين أن «السجائر اللف» هي أرخص بديل من علبة السجائر بالإضافة إلى أنها تساعد على التقليل من عدد السجائر التي يتم استهلاكها يوميًا، مما يحفز الرغبة لدى المدخنين في الإقلاع عن التدخين.


وأضاف أن علبة السجائر المحلية تجاوز سعرها 60 جنيهًا والمستوردة وصلت إلى 100 جنيه، بينما يتراوح سعر كيس تبغ سجائر اللف المصري بين 80 و100 جنيه، والمستورد يبدأ من 170 جنيهًا إلى 260 جنيهًا ويكفي لأكثر من 30 يوم، مع إمكانية لف نحو 180سيجارة.


وتتراوح أسعار بفرة السجائر بين 15 و20 جنيهًا، وتحتوي الواحدة منها على 60 ورقة، ويُباع كيس الفلتر الواحد الذي يحتوي على 120 فلتر بسعر يتراوح بين 25 و35 جنيهًا.


سعر علبة السجائر في مصر

وبعد ارتفاع سعر السجائر، ظهرت «مكنة اللف» في أكشاك السجائر على شكل علبة معدنية تباع بسعر يتراوح بين 180 و230 جنيهًا، تهدف إلى تسهيل عملية لف السجائر بوضع التبغ داخل العلبة، مع وضع البفرة والفلتر في مكان مخصص لهما، لتخرج السيجارة ملفوفة بطريقة سهلة وبسيطة.


من جانبه، أكد إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر والدخان باتحاد الصناعات، أنه كان متوقعًا ارتفاع أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، وأن الزيادة الجديدة سيتم تطبيقها اعتبارًا من اليوم الأحد 14 أبريل 2024.














هل اعجبك الموضوع :

تعليقات