القائمة الرئيسية

الصفحات

الايجارات والبيع في المرابع العربية

المرابع العربيه

تعتبر "المرابع العربية"، المعروفة باسم "المرابع" واحدة من أولى أحياء التملك الحر في الضواحي في دبي، مما يجعل حلم امتلاك فيلا في دبي حقيقة واقعة للمغتربين. يستكشف دليل المنطقة هذا كيف ينضح العيش في المرابع العربية بشعور من العيش المجتمعي، والدليل على ذلك أنه يتصدر في كثير من الأحيان قائمة المناطق الأكثر شعبية لاستئجار وامتلاك فيلا في دبي.
باختصار:
  • مجتمع مُسَوَّت ذاتي ومكتفي ذاتياً
  • موطن لملعب غولف من الطراز العالمي
  • حي يسمح بالحيوانات الأليفة
  • تفخر على شعور قوي من المجتمع
  • شبكة طرق ووسائل نقل مريحة إلى بقية أنحاء دبي

نظرة عامة على المرابع العربية

تعتبر "المرابع العربية" جزءًا من تطوير دبي لاند الأكبر حجماً، وقد تم تصورها من قبل شركة إعمار العقارية المطورة الرائدة في دبي. وهي تعرض بيئة سهلة العيش تجسد مفهوم المعيشة في الضواحي في دبي.

يتوزع مجتمع المرابع العربية على مساحة 1650 فداناً، ويجذب الأزواج والعائلات المحترفة من جميع أنحاء العالم. يشعر الحي بأنه عالم بعيد عن بقية دبي، حيث يقع في هدوء خصب وخضراء وصديقة للأسرة. تتميز جميع الجيوب المختلفة بمساحة مناظر طبيعية كاملة، وهي تتميز بأحواض السباحة وملاعب التنس ومناطق الشواء. هذه العوامل المختلفة تجعل العيش في المزارع حلما في الضواحي.

عقارات في المرابع العربية

كونها واحدة من أولى أحياء الضواحي في دبي، هناك أكثر من 4000 منزل جميل في المرابع العربية مستوحاة معماريًا من التصاميم المتوسطية والعربية.  الفيلات والمنازل هنا تأتي في مجموعة من التصاميم والأنماط مع غرف الخادمة، والوصول إلى المرافق المجتمعية أو في حالة العديد من الفيلات الكبيرة، وحمامات السباحة الخاصة بهم.

يمكن أن يكون اتخاذ قرار بشأن الانتقال إلى المرابع العربية دبي مهمة شاقة حيث تنتشر المنازل هنا في 15 مجتمعًا فرعيًا مختلفًا. والمجتمعات الفرعية في المزارع العربية هي أصيل، تيرا نوفا، الريم، سهل، المهرة، بالميريا، الفورادا، سافانا، ميرادور وألما. وعلاوة على ذلك، تشمل المجتمعات الفاخرة Hattan، ميرادور لا Coleccian، لا أفينيدا، بيوت الغولف وبولو هومز.

اتجاهات الإيجار في المرابع العربية

هناك مجموعة من أنواع العقارات للسكان الذين يبحثون عن إيجارات بأسعار معقولة في مجتمع مستقل في دبي. توجد العقارات المفروشة للإيجار بشكل عام في بالميرا وميارادور ولا أفينيدا. تتوفر الفيلات السكنية في المرابع العربية للإيجار وتوفر كل شيء من منازل من غرفتي نوم إلى 7 غرف نوم. فيلا قياسية من سريرين لتكاليف الإيجار حول 114 ألف 114 ألف درت في المتوسط، في حين تتوفر فيلات من 3 غرف نوم في المرابع العربية بحوالي 145 ألف روبية سنوياً. وعلاوة على ذلك، تتراوح مساحتها بين 2800 قدم مربع إلى 5000 قدم مربع، يمكن استئجار فيلا فاخرة من 4 غرف نوم في المرابع العربية مقابل 150 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه.

وهناك أيضا منازل للإيجار في المزارع القادمة في تكوينات الملكية 2-5 غرف نوم. متوسط الإيجار لتاون هاوس من 3 أسرّة في المرابع العربية سيكون 120 ألف دولار سنوياً. جميع المجتمعات الفرعية مجهزة بوسائل الراحة ذات المستوى العالمي بما في ذلك الحدائق ومنطقة لعب الأطفال المخصصة وملاعب التنس وملاعب كرة القدم وأكثر من ذلك بكثير.

اتجاهات البيع في المرابع العربية

يمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستثمار شراء 2 إلى 4 غرف نوم تاون هاوس في المرابع العربية أو حتى الفيلات الفاخرة والأكبر للبيع. يمكن للمشترين المهتمين العثور على مجموعة متنوعة من التملك الحر ، وعلى استعداد للتحرك في أو خصائص مفروشة. فيلا مستقلة للبيع في المرابع العربية مع 7000 قدم مربع من المساحة المغطاة و 6 غرف نوم وتكاليف الحديقة الخاصة حول 5.4M AED.

وكخيارات أكثر ملاءمة للميزانية، تبلغ تكلفة الفلل المكونة من غرفتي نوم في المرابع العربية حوالي 1.5 مليون وتتراوح الوحدات الأكبر مثل الفيلات المكونة من 3 غرف نوم من 1.5 مليون إلى 3.5 جنيه. تختلف الأسعار بناءً على موقع قطعة الأرض ونوع التكوين وما إذا كان العقار قد تم بناؤه حديثًا. إذا كنت ترغب في شراء فيلا جديدة في المزارع، استعد للتفرع حول 1.7 مليون إلى 3.7 مليون جنيه.

ROI في المرابع العربية

يمكن للمستثمرين المهتمين بشراء عقار في المرابع العربية التي لا تكلف الكثير الحصول على فيلا من 2 سرير أو 3 غرف نوم تتصدر القائمة مع أعلى ريالات من 7.2٪ و 6.4٪ على التوالي. وبالمثل، تم العثور على 4 أسرة مع عودة محتملة من 6٪ في حين تتبع المنازل من 5 غرف نوم مع العائد الإيجار 5.3٪. وأخيراً، تقوم 6 و7 أسرات فيلات بتجميع القائمة بعائدات 4% و3.5% على الاستثمار على التوالي.

أكثر المجتمعات شعبية في المرابع العربية

وضع الأول هو الريم كأفضل المفضلة على بيوت. كما أن المجتمع الفرعي هو أحد أكثر المناطق شعبية لاستئجار فيلا في المرابع العربية. العقارات السكنية هنا مقسمة إلى الريم 1 و 2 و 3. يتكون المجتمع الفرعي نفسه من 1100 منزل في ثمانية تخطيطات مختلفة ، مما يجعله أكبر جيب داخل مجتمع رانش. تأتي العقارات في الريم في مجموعة متنوعة من المنازل المنفصلة من غرفتي نوم و3 غرف نوم، تتراوح مساحتها من 1,690 قدم مربع إلى 3,060 قدم مربع. وهو يضم العمارة العربية والإسبانية في مساكنها ويعتبر أيضا أن يضم أكثر العقارات بأسعار معقولة. على سبيل المثال، تبدأ إيجارات منزل من غرفتي نوم في الريم من 78 ألف جنيه.

بالميرا في المرتبة الثانية - مجموعة فريدة من نوعها داخل رانش. يقع في محيط المزارع، بجوار مدخل طريق القدرة ويواجه الحي السكني الجديد، المرابع العربية 2. يضم Palmera 600 فيلا على الطراز الإسباني من 2 و 3 غرف نوم حيث تتميز بعض المنازل بإطلالات على البحيرة الكبيرة في وسط المجتمع. وفقًا لقوائم بيوت الحالية ، تبدأ أسعار استئجار فيلا من 3 غرف نوم في بالميرا بسعر 107k. هنا مرة أخرى ، يتم تقسيم العقارات إلى بالميرا 1 و 2 و 3 و 4.

يتبع بالميرا، هو سهيل، المعروف بالعقارات أكبر والقرب من مركز البيع بالتجزئة. كما يقع أيضاً في واجهة المزارع، بالقرب من طريق محمد بن زايد الرئيسي ويمكن الوصول إليه من طريق القدرة. تأتي الفلل هنا في 3 إلى 5 غرف نوم وتتراوح من 3,166 قدم مربع إلى 5,308 قدم مربع. يمكن للمرء أن يختار شراء فيلا فاخرة من 3 غرف نوم في سهل تتراوح بين 2.6M إلى 3.6M AED.

3، 4 و 5 غرف نوم الفيلات في Alvorada هي سعى للغاية بعد نظرا أساسا إلى أحجام قطعة الأرض والتشطيب الفاخرة. تتراوح هذه الخصائص من 3,566 قدم مربع إلى 4,844 قدم مربع، وتتميز في الغالب بوحدة دوبليكس في العمارة على الطراز البرتغالي. Alvorada تحظى بشعبية كبيرة بين المشترين التملك الحر. يمكنك شراء فيلات من 4 أسرّة في Alvorada مقابل 4 مليون درّي.

جمع قائمتنا هي ألما يضم مجموعة من 2 إلى 3 سريرا مستقلة الفلل مع حمامات سباحة خاصة وغيرها من وسائل الراحة نمط الحياة الفاخرة. وينقسم المجتمع إلى مرحلتين، ألما 1 وألما 2. ميرادور في المرابع العربية هو أيضا جيب المفضلة الأسرة من 408 الفيلات الإسبانية. تطل أماكن الإقامة حولنا على ملعب الجولف الصحراوي في نادي الجولف في المرابع العربية. تأتي هذه المنازل في 4 و 5 و 6 و 7 غرف نوم وتتراوح من 4311 قدمًا مربعًا إلى 6911 قدمًا مربعًا. تبدأ أسعار الإيجار للشقق من 6 غرف نوم في ميرادور من 240 ألف دولار.

فنادق في المرابع العربية

يعتبر فندق العرب في المرابع العربية ونادي الغولف دبي أحد أبرز المعالم البارزة في هذه المنطقة حيث يتميز بإقامة فاخرة من فئة 5 نجوم حول ملعب البطولة. يستهدف الفندق بشكل رئيسي لاعبي الغولف الذين يتجمعون للبطولات أو رجال الأعمال. كما يضم مساحات ترفيهية ومناطق للشواء ومطاعم.

وسائل النقل ومواقف السيارات في المرابع العربية

العيش في المرابع العربية مثالي لأولئك الذين يملكون أكثر من سيارة واحدة، حيث أن الفلل لديها أماكن مخصصة لوقوف السيارات. تحتوي المساكن هنا أيضًا على ممرات ومرائب كبيرة مما يسهل على أي شخص يزور الحديقة.
وسائل النقل العام في المرابع العربية
لا توجد أي محطات مترو بالقرب من المرابع العربية، ومع ذلك، يرتبط هذا الحي بشكل جيد من طريق حافلات RTA F30، الذي يمتد من مول محطة مترو الإمارات. تعد سيارة الأجرة من وسط المجتمع مريحة. ويُتّزِل المجتمعُ طريق الشيخ محمد بن زايد، كما يُسهل الوصول إلى وسط دبي عبر طريق القَدرة.

من حيث حركة المرور، قد يعاني السكان من تأخيرات طفيفة بسبب طوابير الانتظار في الصباح عند مخارج المرابع العربية وخلال ساعة الذروة في طريق العودة.

المرافق والمدارس والرعاية الصحية

محلات السوبر ماركت في المرابع العربية
السوبر ماركت الرئيسي في المرابع العربية هو كارفور في مركز البيع بالتجزئة. خلاف ذلك، هناك منفذ من سبينيس في موتور سيتي، فضلا عن أكبر كارفور هايبر ماركت في مول الإمارات بالقرب من رانش.

مدارس في المرابع العربية

ليس من المستغرب أن تكون المرابع العربية ضربة خاصة للعائلات، وخاصة تلك التي لديها أطفال يذهبون إلى المدرسة. تقع حضانة رافلز في مجتمع سهل وتقدم التعليم قبل المدرسي من سن الثانية حتى أربع سنوات. وهي واحدة من أفضل المدارس في المرابع العربية التي تقدم برنامج المرحلة التأسيسية للسنوات المبكرة البريطاني قبل المدرسة ( EYFS ).

وعلاوة على ذلك، هناك مدرسة جميرا الناطقة باللغة الإنجليزية (JESS) المشهود لها على نطاق واسع التي تقدم منهج المملكة المتحدة حتى عام 11 ثم تتحول إلى منهج البكالوريا الدولية حتى السنة 13.

وتشمل الخيارات القريبة مدرسة رانز الابتدائية في المرابع العربية 2، وهي تتبع المنهج البريطاني حتى السنة السادسة. في المدينة الرياضية، سوف تجد مدرسة جيمس المتحدة، التي تقدم الوحدة الأمريكية حتى السنة 12.

سيجد الطلاب الأكبر سنًا الذين يبحثون عن خيارات الجامعة أنهم لن يضطروا إلى النظر إلى مدينة دبي الأكاديمية الدولية على بعد 15 دقيقة بالسيارة. وهي موطن للعديد من المؤسسات البارزة والسمعة الطيبة مثل جامعة برمنغهام دبي، وجامعة هيريوت وات دبي، والجامعة الأمريكية في الإمارات.

الكنائس والمعابد والمساجد في المرابع العربية

مسجد الرحمن هو المسجد الرئيسي في المرابع العربية. ويقع بالقرب من مركز البيع بالتجزئة، ويمكن الوصول إليه بسهولة لمجتمعات ألما وساهيل وسافانا. على الحدود مع نادي دبي للبولو و مجتمع بالميرا مسجد السلام، سيكون هذا الوصول سهلاً من قبل مجتمعات بالميرا والفورادو.
يجب على السكان المسيحيين التوجه إلى كنيسة سانت ماري الكاثوليكية في عود ميهتا، وعلى بعد 30 دقيقة بالسيارة. بالنسبة للمقيمين الهندوس، يقع أقرب معبد على بعد 35 دقيقة بالسيارة. ستجد معبد شريناث جي ومعبد شيفا وشري كريشنا هافيلي في منطقة بر دبي.

المستشفيات والعيادات في المرابع العربية

كما أن جزءاً من مركز البيع بالتجزئة هو مزرعة Mediclinic العربية، كما أنه يحتوي على مجموعة من الخدمات الطبية المتخصصة، كما يوفر مرافق المختبرات والأشعة السينية. وإلى جانب عيادة المرابع العربية، هناك صيدلية في مركز المجتمع أيضاً.

كجزء من مزرعة 2 سوق، هناك مركز أستر الطبي وعيادة، وكلاهما مفتوح جنبا إلى جنب. خلاف ذلك، أقرب مستشفى إلى المرابع العربية هو مستشفى Mediclinic Park View الذي تم افتتاحه حديثًا على طريق أم سوكيم، على بعد 15 دقيقة بالسيارة.

المناطق المجاورة
تقع مدينة موتور سيتي في مكان قريب ويتردد عليها سكان رانز، وذلك بفضل دبي أوتودروم والعديد من خيارات الترفيه الأخرى في المنطقة. وتشمل الأحياء المجاورة مدينة دبي الرياضية، ومودون، وداماك هيلز، والمدينة المستدامة.

نمط الحياه
التسوق والطعام والحياة الليلية
مراكز التسوق في المرابع العربية

لجميع متطلبات التسوق، سوق رانش (غالبا ما يطلق عليها اسم مزرعة العرب مول) هو الوجهة المفضلة للمقيمين في هذا المجتمع الصديق للأسرة في دبي. ومع ذلك، يمكن لأولئك الذين يبحثون عن مجموعة أكبر من منافذ البيع بالتجزئة التوجه إلى مول الإمارات، على بعد 20 دقيقة بالسيارة.

مطاعم في المرابع العربية

يقع المركز المجتمعي في قلب الحي، ويضم عدد قليل من منافذ الوجبات السريعة مثل برجر كينغ وبيتزا هت. وتشمل المطاعم الأخرى شكسبير وشركاه ذات الطراز الفيكتوري والمطاعم العربية: العرب وشارع مانوش. وتشمل خيارات المقهى كوستا كوفي وقهوة كاريبو.

إذا كنت تبحث عن شيء أكثر من ذلك بقليل الراقي ثم العربي مزرعة نادي الغولف لديه شريط رياضي مرخص والعديد من المؤسسات الشهيرة غرامة الطعام مع إطلالة على ملعب الغولف الفاخرة.

شواطئ قريبة من المرابع العربية

في حين تقع في العربية المرابع العربية الداخلية، فإنه مجرد 20 دقيقة من الشاطئ مقابل JBR ودبي مارينا مع مجموعة واسعة من الرياضات المائية على العرض، من التزلج على الماء إلى مجداف الصعود، والتجديف وأكثر من ذلك.

الأنشطة الترفيهية والمعالم البارزة
دبي أوتودروم هو واحد من المعالم الأكثر زيارة في مدينة موتور سيتي المجاورة. وعلاوة على ذلك، على بعد مسافة قصيرة من المرابع العربية، يمكن للمرء التوجه إلى القرية العالمية، وهي مدينة ملاهي متعددة الثقافات مع أجنحة دولية للتسوق.

الأنشطة الخارجية واللياقة البدنية والجمال
هناك 13 جيبًا منفصلًا مسورًا مع مجموعة وسائل الراحة الخاصة بهم مثل حمامات السباحة (بما في ذلك مسبح التجديف للأطفال) والحدائق ذات المناظر الطبيعية وحفر الشواء وملاعب كرة السلة وملاعب التنس وحتى حديقة التزلج.

أولئك الذين يفكرون في الانتقال إلى المرابع العربية دبي سيجدون أن الحي ملائم للمشاة. المشي والركض مسارات ثعبان من خلال المجتمع بأكمله، يمكن في كثير من الأحيان أن ينظر السكان تشغيل أو أخذ حيواناتهم الأليفة للنزهة.
 فعاليات مجتمعية
أحد الجوانب الرئيسية للحياة في المرابع العربية هو شعورها المجتمعي الذي يجمع مجموعتها متعددة الثقافات من المقيمين معاً. من أعياد المدارس والأسواق التي تستضيفها JESS للاحتفال بعطلات مختلفة مثل ديوالي والعيد وعيد الميلاد ، من المؤكد أن المجتمع الشامل للمربيات العربية سيجعل أي شخص يشعر في المنزل ، بغض النظر عن المكان الذي هم منه.

لنمط حياة أكثر نشاطا المجتمع، وهناك عدد غير قليل من مجموعات الفيسبوك المتاحة للمقيمين للانضمام. المرابع السيدات هي مجموعة اجتماعية شعبية من النساء المغتربين التي تقدم أنشطة مثل الصباح القهوة والأحداث الاجتماعية ونادي الكتاب. خلاف ذلك، هناك مجموعة مجتمع المرابع العربية التي هي للمقيمين فقط.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات