القائمة الرئيسية

الصفحات

فيزا التقاعد في دبي


فيزا التقاعد في دبي

كمقيم في دبي على المدى الطويل، هل تمنيت أن تتمكن من البقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد التقاعد؟ حسنا، قد يكون هذا الخيار مفتوحا لك الآن مع الإعلان الأخير عن فيزا التقاعد في دبي.

أعلنت دبي عن خطة التقاعد الجديدة التي تقدمها في دبي والتي تسمح لمن تبلغ أعمارهم 55 عاماً فما فوق بالبقاء في الإمارة بفيزا تقاعد. وهي مفتوحة للأطراف المهتمة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سكان دبي على المدى الطويل. فيزا  التقاعد في دبي هي الخطة الأولى من نوعها في المنطقة ويمكن الاستفادة منها من خلال الوفاء بمعايير محددة معينة.

كل شيء عن فيزا التقاعد في دبي


مشروع فيزا التقاعد في دبي هو مشروع من قبل دبي للسياحة والمديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب (GDRFA). وبناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تم فتح هذا المخطط لمساعدة المغتربين والأجانب على الفوائد الفريدة للمعيشة في دولة الإمارات بعد التقاعد.

على مدى العقود القليلة الماضية، أصبحت دبي وجهة مفضلة للمهنيين الشباب. ولكن بعد بلوغ سن التقاعد، ينتقل معظم المغتربين بشكل عام إلى وطنهم.

ويتغير الإعلان عن فيزا التقاعد لمدة خمس سنوات في دبي، مما يمنح المغتربين خيار جعل دبي موطنهم إلى الأبد. أما وقد قلت ذلك، فإن هذا المخطط مخصص فقط لأولئك الذين يستوفون بعض معايير التقاعد المحددة للوافدين في دبي.

في المرحلة الأولية، سيركز نظام فيزا التقاعد على المقيمين الحاليين في دبي الذين عملوا في الإمارة لأكثر من عقد من الزمان. ببساطة ، سيكون هذا المخطط خيار تقاعد خالي من المتاعب للمقيمين على المدى الطويل. ووفقاً لمدير عام "دبي للسياحة" هلال المري، فإن نظام دبي للتقاعد سيعزز اقتصاد المدينة. وهذا ما يمكن تمكينه جزئياً من خلال زيارة أصدقاء المغتربين المتقاعدين وعائلاتهم لهم في الإمارات العربية المتحدة، مما يزيد من أعداد السياح والإيرادات. 

 معايير فيزا التقاعد في دبي


إليك معايير الأهلية الواضحة وسهلة الفهم لنظام فيزا التقاعد في دبي للوافدين.

يجب أن يكون عمر المتقدم 55 سنة أو أكثر.
    يجب أن يكون لدى مقدم الطلب تأمين صحي ساري المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة.
    يجب أن يكون لدى مقدم الطلب دخل شهري قدره 20,000 جنيه أو مليون دينار بحريني من المدخرات أو ما قيمته 2 مليون دينار بحريني من العقارات في دبي، أو مجموعة من المدخرات والممتلكات في دبي بقيمة لا تقل عن مليوني جنيه.

* يجب شراء التأمين الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 24 ساعة على الأقل من تقديم الطلب. في حالة رفض الطلب، سيكون هناك فترة استرداد لمدة 30 يومًا بعد الشراء من شركة التأمين.

طلب فيزا التقاعد  دبي


يجب تقديم جميع الطلبات عبر موقع التقاعد الرسمي في دبي.
فيزا التقاعد 

إن نظام فيزا التقاعد في دبي هو جزء من مبادرة أكبر من قبل دبي للسياحة والمديرية العامة لشؤون الإقامة والأجانب لجعل هذه المدينة الجميلة إمارة أكثر شمولاً. الآن أصبح لدى الناس خيار التقاعد في دبي والاستمتاع بالامتيازات التي تأتي مع العيش في مكان متعدد الثقافات.

ومن المتوقع أيضا أن يكون له تأثير كبير على فيزا ما بعد التقاعد للممتلكات لمدة 5 سنوات. كل شيء يتعلق بجعل دبي وجهة جذابة للمقيمين في جميع أنحاء العالم.

سواء كان تصريح فيزا العمل الإماراتية أو فيزا سياحة وإقامة في الإمارات العربية المتحدة، فقد تم إجراء تغييرات لتحديث عملية إصدارها وتقديم الحلول في أقل وقت ممكن.

هل تفكر في التقدم بطلب للحصول على فيزا دولة الإمارات العربية المتحدة؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات