القائمة الرئيسية

الصفحات

بالفيديو : حي الأندلس 11 ألفا و300 وحدة سكنية

حي الأندلس العاشر من رمضان

 

أكد المهندس علاء الحضرى، مدير عام التنفيذ بجهاز مدينة العاشر من رمضان، أن مشروع حى الأندلس يعد أحد المشاريع التنموية الكبيرة والهامة بالمدينة، وأن مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة العاشر من رمضان بشكل عام  يتكون من 57 ألفا و160 وحدة سكانية، بالنسبة لحى" الأندلس" يتكون من  11 ألفا و300 وحدة سكنية بعدد  569 عمارة، تم استلام منهم  6000 وحدة سكنية للجهاز، وتم تسليم المستفيدين من المواطنين 700 وحدة سكنية كاملة المرافق" صرف وكهرباء وغاز ومياه"، ويتم تسليم المواطنين المستفيدين من المشروع تباعا، طبقا لخطة معتمدة فى وزارة الاسكان كل 3 شهور، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع  فى 30 يونيو القادم.

فيديو المهندس علاء الحضري عن حي الأندلس 


 

قال علاء الحضرى، المشرف على مشروع الإسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان، إن حي الأندلس من أحد الأحياء التى سيتم  تنفيذ الإسكان الاجتماعى بها.

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الآن"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الإسكان الاجتماعى يتكون من 57160 وحدة سكنية، وتم الانتهاء من 45000 وحدة منها.

وأشار المشرف على مشروع الاسكان الاجتماعى بالعاشر من رمضان، إلى أنه تم تسليم السكان 40 ألف وحدة سكنية، بإجمالي استثمارات الإسكان الاجتماعى بالكامل للمدينة 8 مليارات جنيه.

وأوضح أن أحد الأحياء الجديدة للإسكان الاجتماعى، يتكون من 569 عمارة بإجمالي 11 ألفا و380 وحدة سكنية .

وأكد أن إجمالى الاستثمارات فى حى الاندلس 3 مليارات جنية للإسكان ،أما عن المرافق فتصل  استثماراتها إلى 3 مليارات جنيه أخرى.


فيديو عن خدمات داخل حي الأندلس بالعاشر من رمضان 

وتابع مدير عام التنفيذ بجهاز العاشر من رمضان، إن حى الأندلس، مقام على مساحة 300 فدان، ويعد من أكبر أحياء المدينة، وبلغ إجمالي الاستثمارات فى حي الاندلس كاسكان 3 مليار جنيه وبالنسبة لاستثمار المرافق 1.4مليار جنيه، بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه مصري.

وأوضح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه جارى تنفيذ عدد من الخدمات داخل حى الاندلس لخدمة سكان المشروع حيث يجري تنفيذ مدرسة للتعليم الأساسي ومدرسة للتعليم الثانوى و4 حضانات و 3 مولات تجارية ومركزين طبيين.



طفره تنموية في العاشر من رمضان 

يذكر أن مدينة العاشر من رمضان، تشهد طفرة تنموية من حيث تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والهامة فى كافة المجالات، لخدمة أبناء المدينة، وأغلب المشروعات جار الانتهاء منها وتسليمها للجهات المختصة لبدء تشغيلها، منها إنشاء  قسم مرور العاشر من رمضان الجديد، و مستشفى العاشر من رمضان الجامعى، وقسم شرطة ثالث العاشر من رمضان، وتوصيل المرافق بالأراضى والمصانع الجديدة وغيرها من المشروعات التى تم افتتاحها منها نظام  مراقبة مدينة العاشر من رمضان بالكاميرات، ومقر جديد ومتطور للشهر العقاري. 

مدينة العاشر من رمضان هى مدينة تقع بمحافظة الشرقية، وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية، وتعد من أكبر المدن الصناعية الجديدة، لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية بغرض توفير فرص عمل للشباب، وكذلك لاستقطاب الزيادة السكانية إلى خارج القاهرة ومن الوادي الضيق إلى أفق أوسع وأرحب وتتكون من مجاورات،  ويبلغ إجمالي عدد سكانها 750 ألف نسمة، فيما يبلغ عدد المترددين عليها 400 ألف.

وشهدت المدينة خلال العام الماضى تنفيذ أكثر من 20 مشروعا تنمويا لخدمة أبناء المدينة، ومن هذه المشروعات إنشاء حى الأندلس الذى يعد أكبر الأحياء السكنية بالمدينة على مساحة 300 فدان.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات