القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء شائعة عند شراء عقار احذر منها !

 

أخطاء شائعة عند شراء عقار احذر منها

يقع بعض مشتري العقارات مثل المنازل لأخطاء عند شراء المنزل خصوصا في المرة الأولى وذلك بحكم عدم وجود الخبرة الكافية لهم وهذه تعتبر أول تجربة شراء لهم ، لذلك نشارك معكم هذه الأخطاء عند شراء العقار لتجنب الوقوع بها :


1. سؤ التخطيط المالي للنفقات الأخرى مابعد شراء العقار

يقع الكثيرين بعد شراء العقار في خطأ شائع وهو عدم توفير مصاريف نفقات مابعد شراء العقار وهي عادة تكون المفروشات والأجهزة العقارية والسجاد والطلاء الجديد وأي تحسينات قد ترغب في إجرائها على العقار الجديد بعد الانتقال.


لذلك يجب من البداية عمل خطة مالية متكاملة وتشمل جميع مراحل شراء العقار لكي لا تواجه مثل هذا الخطأ .


2.لا يوجد بُعد نظر 


من الأخطاء الشائعة عند شراء عقار هو عدم وجود بُعد نظر في العقار ، وهو بسبب عدم التفكير في الاحتياجات والرغبات المستقبلية وما اذا كان المنزل مناسب للمستقبل أم لا !


مثلا اذا كنت تخطط للإنجاب مع شريكة حياتك فمن الأفضل شراء منزل اكبر حجم بحيث يناسب حجم عائلتك في المستقبل وبهذا ستوفر عليك الكثير من المصاريف المستقبلية .


3. تفويت فرصة التفاوض


يمكن أن يكون هناك الكثير للتفاوض عليه في عملية شراء المنازل ، وهذا التفاوض يمكن أن يؤدي إلى تحقيق توفير كبير للأموال. فمثلاً:هل هناك أي إصلاحات رئيسية يمكن ان يقوم بها البائع، هل البائع مستعد لدفع أي من تكاليف المحامى او السمسار او تسجيل العقار. إذا كنت في سوق المشتري ،وهو السوق الذى يكون العرض فيه من العقارات أكثر من الطلب فسوف تكون فرصتك أفضل وأقوى فى التفاوض.


4. الإستعجال بشراء العقار بدون التفتيش عنه

عند شراء عقار ربما يكون به بعض العيوب الغير ظاهرة التى تحتاج الى خبراء لإكتشافها، وهنا يأتى دور المفتش العقارى الذى يقوم بفحص العقار وتحديد العيوب فيه وتكاليف إصلاحها. هذة العيوب الغير ظاهرة مثل سلوك الكهرباء ومواسير المياه والصرف الصحى وحالة السقف وغيرها من الأشياء.


5. عدم تحديد نوع العقار الذى تريده من البدايه


يقع الكثيرمن المشترين فى خطأ عدم تحديد نوع العقار الذين يريدون شراؤه منذ البداية، هل يريد المشترى شراء عقار منفصل “فيلا” ام يريد شراء شقة فى عمارة، وما هى مساحة الشقة او مساحة العقار المنفصل؟ هل المساحة كبيرة ام صغيرة؟.

هذة الأشياء يجب ان يحددها اى شخص يريد شراء عقار منذ البداية حتى تكون عملية البحث عن عقار يشتريه سهلة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات