القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أحياء مدينة بدر

 

مدينة بدر

ما هي افضل أحياء مدينة بدر ؟، مدينة بدر تعتبر من أفضل و أهم المدن المصرية التي تم انشاؤها في الفترة الأخيرة مثل مدينة العبور الجديدة ، و احياء مدينة 6 اكتوبر و مدينة القاهرة الجديدة و العاصمة الادارية الجديدة وغيرهم العديد، فهى مدينة متوسطة المعيشة في القاهرة الكبرى، تقع المدينة عند الكيلو 48 على طريق القاهرة السويس بالقرب من هليوبوليس الجديدة والعاشر من رمضان، كما تزيد مساحة المدينة عن 18 ألف فدان.


عن مدينة بدر

مدينة بدر هي مدينة تقع شمال شرق محافظة القاهرة، مصر، وتم التخطيط لمدينة بدر كمدينة صناعية وتضم 129 مصنعًا، بالإضافة إلى ذلك، لا يزال 350 مصنعاً قيد الإنشاء.

بنيت معظم المصانع بهدف التصدير للأسواق العربية والأفريقية والعالمية.

هي أقرب مدينة صناعية إلى مطار القاهرة الدولي، ميناء السويس، كما أنها قريبة من الدلتا وقناة السويس.

تعفى المشاريع في بدر من الضرائب لمدة تصل إلى 10 سنوات من تاريخ بدء تشغيلها.

تضم المدينة ثلاث جامعات هي الجامعة المصرية الروسية وجامعة المستقبل في مصر والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني وجامعة بدر في القاهرة BUC.

يوجد بالمدينة مستشفى وطني مركزي، مستشفى بدر، تأسس المستشفى في أوائل عام 2005 وبدأ العمل في عام 2009.

مستشفى بدر مملوك لجامعة حلوان وهو الآن مخصص ليكون مستشفى جامعي.

مناخ مدينة بدر

تتمتع مدينة بدر بشكل أساسي بمناخ صحراوي حار، المناخ بشكل عام جاف للغاية طوال العام باستثناء بعض الأمطار المتفرقة خلال أشهر الشتاء.


بالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في بدر على الرغم من أن درجات الحرارة أثناء النهار تكون أكثر اعتدالًا خلال الخريف والشتاء. 


افضل احياء مدينة بدر

توجد فى مدينة بدر العديد من الأحياء ومناطق سكنية، تنقسم الأحياء إلى أحياء متوسطة المعيشة إلى أحياء مرتفعة المعيشة، من مستوى اقتصادي، ومستوى متوسط​​، ومستوى رفاهية.


  1. حي الجنة
  2. حـي الكوثر
  3. حـي الصفوة
  4. حــي الزهور
  5. بالإضافة إلى حي الأشجار

يتوفر فى أحياء مدينة بدر جميع الخدمات الأساسية مثل المرافق الطبية، والمدارس، والجامعات، المراكز التجارية، كما تحتوي مدينة بدر على العديد من المجمعات السكنية مثل:


أشهر كمبوندات مدينة بدر

كمبوند بدر المصرية 

كمبوند بدر المصرية هو مجمع سكني، ذات الأسعار المنخفضه، كما يعتبر أحد مشروعات المصرية جروب للاستثمار العقارى الذي ينقسم إلى أكثر من 350 وحدة سكنية وحدائق وخدمات حول المباني السكنية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات