القائمة الرئيسية

الصفحات

كتابة إعلانات العقارات : كيف تكتب صيغة إعلان عقاري ؟

 

كيف تكتب صيغة إعلان عقاري

كتابة إعلانات العقارات لضمان تحقيق المبيعات



لعلك بحثت كثيرا عن كيف تكتب إعلان عقاري مميز ينتهي به الحال إلى صفقة مُربحة ، حسنا بداية احضر كوب قهوتك المفضلة وابدء بالإستفادة من هذه المقالة التي شاركنا بها أهم طرق كتابة إعلانات العقارات يضمن لك إصطياد فرص البيع عبر شبكة الإنترنت




لقد توصلنا إلى أفضل 4 طرق لكتابة إعلان عقار إحترافي لكي يصبح أكثر ملاءمة للفئة المستهدفة ومميزا عن باقي إعلانات العقارات في منصات التواصل الإجتماعي والمنصات المتخصصة لبيع وشراء العقارات 




قائمة أفضل 4 طرق لكتابة إعلان عقاري :


اكتب في إعلانك العقاري سؤال جذاب ملفت للنظر



إعلانات مثل “هل لديك حليب؟” الحملة التي تم إنشاؤها في الأصل من أجل California Milk Processor Board أو حملة CapitalOne بعنوان “ماذا في محفظتك ؟ ” تبرز كإعلانات ملفتة للنظر لأنها تجعل الناس يتوقفون ويفكرون. 


كما أنها تعتبر من السهل الممتنع حيث أسئلة سهلة ويسهل الإجابة عليها وبنفس الوقت صعبة في إختيارها بعناية شديدة تناسب جمهورك المستهدف عند استخدام هذا التكتيك ، من المهم أن تخاطب أسئلة إحتياجات عملائك المستهدفين .



إحذر من الأسئلة العميقة لأنها ببساطة تاخذ وقت بالتفكير بالإجابة المناسبة لذلك ستجعل المشاهدين يتجاهلونها ، أو يقرروا انهم سيرجعو للإجابة على السؤال في وقت لاحق وهذا الأمر في الغالب لن يحدث ! 



العثور على أسئلة ذات صلة بـ إعلانك يتطلب منك القيام بعملية بحث لإختيار الأنسب لجمهورك


ابحث من خلال الإنترنت عن أهم المواضيع التي تنال على اهتمام جمهورك ، وبإمكانك إستخدام منصات التواصل الإجتماعي لمساعدتك في هذا الأمر .




انشر استطلاعًا لمتابعيك على Facebook للتصويت. أسند الأسئلة إلى المعلومات الأولية واستخدم النتائج للتحقق مما إذا كانت المعلومات ستكون مفيدة لصياغة الأسئلة المناسبة بطريقة ذكية .



على سبيل المثال ، إذا كان جمهورك المستهدف قلقًا بشأن السعر والمقدرة على تحمل التكاليف ، اطرح أسئلة مثل:




هل أنت جاهز لتوفير الكثير من المال لمنزلك الجديد؟

هل تريد مفتاح منزل أحلامك في أقل من ستة أشهر؟

هل تعلم أنه يمكنك توفير الآلاف من خلال القيام بهذا الشيء الوحيد؟



قسّم السوق واكتب إعلانات محددة لكل مجموعة مستهدفة



مع وجود العديد من العقارات في السوق ، فإنك تقدم خدماتك لمجموعة واسعة من العملاء. سواء كانت شقق سكنية أو منازل لعائلة واحدة أو عقارات كبيرة بملايين الدولارات ، يبحث الجميع عن شيء محدد لاحتياجاتهم وميزانيتهم. 



تسمى هذه المجموعات المختلفة من المشترين ” شخصيات المشتري ” ، من المحتمل أن يحتوي جمهورك المستهدف على العديد من شخصيات المشتري المختلفة.



لهذا السبب لا يمكنك الإعتماد على حملة إعلانية شاملة تستهدف الجميع بالطريقة نفسها. بدلاً من ذلك ، استخدم إعلانات مختلفة تناسب إحتياجات عملائك المختلفة .



بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند تقسيم المجموعات المختلفة للمستهدفين:


لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من العملاء ، قم بتقسيم قائمة العملاء الحالية الخاصة بك بناءً على التركيبة السكانية والاحتياجات وتوقيت الشراء (الآن ، في غضون ثلاثة أشهر ، وما إلى ذلك). 



إذا كنت تنشئ إعلانات على منصة فيسبوك ، فيمكنك تقسيم جمهورك المستهدف عند إنشاء مجموعتك الإعلانية.


بهذه الطريقة يمكنك إرسال إعلانات مختلفة إلى مجموعات مختلفة.



 إليك بعض الأفكار المقسمة لتبدأ بها :


العمر والدخل والميزانية :استخدم هذا لإنشاء إعلانات تخاطب التركيبة السكانية لجمهورك.

الاحياء المفضلة : إذا كان العملاء مهتمين بأحياء معينة ، فيمكنك تخصيص إعلانات لها.

مرحلة عملية الشراء : سيساعدك هذا في إنشاء إعلانات استنادًا إلى ما إذا كان الأشخاص قد بدأوا للتو بحثهم أو ما زالوا يتقدمون قليلاً في اتخاذ القرار . 



ابتكر خمسة أو ستة قطاعات رئيسية بناءً على الخصائص والاحتياجات والتوقعات المشتركة. امنح كل شريحة اسمًا لتتبع الإعلانات التي تنشئها لها ونتائج الإعلانات بسهولة.



اجعل نص اعلان عقارك قصير مختصر بسيط وجذاب في نفس ذات الوقت 



يقر فيسبوك أن أماكن وضع الإعلانات مهم جدا في إقتناص الفرص ، مما يعني أن إعلانك يتنافس على جذب الانتباه بين بحر من الإعلانات غالبًا في نفس المكان.



 على سبيل المثال ، يتعرض المستخدمون بشكل متكرر للإعلانات في موجز أخبار فيسبوك الخاص بهم لدرجة أن فيسبوك قام بإجراء تغييرات في محاولة لتقليل “تحميل الإعلانات”. يعني هذا التغيير أن إعلاناتك يجب أن تتضمن المعلومات المهمة التي تريد أن يعرفها المشترون – ولكن بكلمات أقل.



تتمثل إحدى طرق جذب الانتباه إلى إعلاناتك باستخدام بضع كلمات. حيث أظهرت التجارب أن “الطول الأمثل للعنوان هو خمس كلمات”. لكن هذا ليس صحيحًا دائمًا ، لذا اختبره بنفسك واختر المناسب لعنوان إعلانك .



لعمل إعلان عقاري مميز استخدام صور عالية الجودة وفيديوهات ممتعة


بجانب إهتمامك بكتابة نص إعلان عقار احترافي مناسب لاحتياجات عملائك ، هناك أمر مهم جدا أيضا وهو ” إستخدام صور عالية الجودة وعمل فيديو يعرض به العقار بشكل ممتع جذاب ” .



التحفيز البصري يحفز الدماغ البشري على الإستجابة وإتخاذ القرار لذلك لمنح الأشخاص سببًا للنقر على إعلانك ، قم بتضمين إعلانك مقاطع فيديو تعرض فيه أكثر من جانب واحد للمنزل. في كثير من الأحيان ، يرغب الأشخاص في رؤية ما بداخل العقار على سبيل المثال المنزل وكأنهم يتجولون بداخله . لذلك اغتنم هذه الفرصة لتوضيح لهم لماذا هذا المنزل بالذات هو الأفضل لهم ؟



بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار لإستخدام الفيديو والصور بشكل فعال :


استخدم فيديو وصور Facebook 360. استخدم 360 لمنح الأشخاص جولة افتراضية مميزة في منزلك وكأنهم يتجولون فيه بشكل حقيقي . 



وبإمكانك أن تنشئ جولة فيديو في الحي. لا يقل الحي والموقع أهمية عن المنزل الذي تبيعه. جرب شيئًا مختلفًا وانشر مقطع فيديو قصيرًا عن الحي. على سبيل المثال ، إذا كنت تستهدف العائلات فسيكون تصوير فيديو عن المدرسة المحيطة بالمنزل أو مناطق اللعب سيكون أمرا رائعا ويحقق لك المزيد من الفرص لبيع العقار .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات