القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة شباب يشترون ماكينة «ATM» قديمة ..ويجدون المفاجأة

Atm


فى أغرب وقائع الشراء أن الحظ السعيد كان حليفهم حيث انه قام مجموعة من الشباب في أمريكا بعد شرائهم ماكينة صراف آلي «ATM» قديمة وفتحوها، ووجدوا بداخلها مبلغا كبيرا.




وحسبما ذكر موقع «ladbible» البريطاني اشترى هؤلاء الشباب ماكينة الصراف الآلي القديمة بعد رفعها من الخدمة مقابل 300 دولار، وقرروا إلقاء نظرة لمعرفة ما إذا كان هناك أي أموال داخلها أم لا، ولحسن حظهم وجدوا 2000 دولار بداخلها.





وشارك الشباب لقطات توثق عملية فتحهم ماكينة الصراف الآلي القديمة التي اشتروها، على موقع نشر الفيديوهات الشهير TikTok، ويظهرون فيه وهم يحاولون فتح درج ماكينة الـ«ATM» باستخدام مثقاب ومطرقة .





ويظهر في مقطع الفيديو، صوت أحد الشباب، وتحديدا الفتى الذي يحمل الهاتف ويصور، وهو يوضح كيف حصلوا على ماكينة الصراف الآلي القديمة، قائلًا: «كان مالكها السابق يمتلك أجهزة صراف آلي «ATM» كثيرة، وباعها لنا كما هي، ولم يكن لديه المفاتيح الخاصة بها، لذا حصلنا عليها مقابل مبلغ زهيد، في مقابل أن يكون ما في داخلها لنا».


وبالفعل، نجح هؤلاء الشباب، والذين اشتروا ماكينة الصراف الآلي القديمة «ATM» على سبيل أنها لعبة حظ، بعد استخدام عدد من الأدوات في إخراج النقود.





واخترع جون شيفرد بارون أول جهاز صراف آلي في العالم تم بناؤه وتركيبه في مدينة أنفيلد بإنجلترا عام 1967، وكانت زوجة مخترع أجهزة الصراف الآلي تتذكر أربعة أرقام فقط، فقرر تخفيض عدد الأرقام من ستة إلى أربعة، وتطور الأمر حتى وضع المهندسون رقاقة صغيرة مثبتة في أجهزة الصراف الآلي يمكنها بسهولة تحديد موقعها إذا حدث عملية سرقة للجهاز.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات