القائمة الرئيسية

الصفحات

العملات القديمة تباع بالأف الجنيهات في الأسواق

 


اسعار العملات القديمة وأماكن بيع العملات الاجنبية في مصر

أسعار العملات القديمة المصرية.. سيطرت على محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي و«جوجل» خلال الأيام الماضية، بعد أن أعلن عدد كبير من تجار العملة شراء العملات القديمة بإسعار تصل إلى ألاف الجنيهات


ريال السلطان فؤاد




قال محمد حربي تاجر عملات قديمة، أن سعر عملة ريال السلطان فؤاد ارتفعت سعرها خلال الأيام الماضية لتبدأ 100 ألف إلى مليون جنيه مصري، مؤكدا على ضرورة أن يكون مكتوب على صورة العملة أسم «السلطان فؤاد» والتاريخ الهجري سنة 1335، وفي جهة الكتابة يوجد عليها تاريخ 1920.


 

5 مليمات

أكدت حربي  أن 5 مليمات عملة معدنية يتم شرائها في الوقت الحالي من 15 إلى 20 ألف جنيه، بشرط أن تكون من إصدار سنة 1973، عليها صورة صقر، وكتابة في الجهة الثانية عليها رقم الإصدار.


الجنيه أبوجملين




وقال حربي، أن الجنيه أبوجملين يتراوح سعره بين 200 الف إلى مليون -جنيه، بشرط أن يكون مرسوم عليها الجملين.


البريزة والشلن

واضاف تاجر العملة أن عملة الـ«بريزة» يصل تم طباعتها في نهاية عهد فاروق بكميات قليلة وهو الأمر الذي يجعل قيمتها المالية مرتفعة، ليصل سعر الـ10 قروش إلى 30 آلاف جنيه، بشرط أن يكون مدون عليها كلمة الدولة المصرية أوراق.


وايضا الشلن اللي مكتوب عليه الدولة المصرية، يجعل سعره يتراوح من 5 آلاف إلى 30 ألف جنيه.


50 قرشا معدنية

ذكر جربي أن 50 قروش القديمة سعرها يبدأ من 5 الآف جنيه مصري بحسب ويشترط أن تكون عملة ذات لون ذهبي، محفور عالي واجهتها من الأعلى جمهورية مصر العربية، وفي منتصفها رقم 50 وأسفلها قرشًا.


أماكن بيع العملات القديمة في الأسواق المصرية

في الأسواق الكبير يتم بيع العملات القديمة في عدد كبير المحافظات، كما يتم بيع العملات القديمة عبر مزادات تتم على الأنترنت يتم الإعلان عنها بالمواقع إلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي المتخصصة في العملات القديمة.




الشلن الورق بآلاف الجنيهات




وأضاف «الحربي»  أن عملة الشلن الورقية المكتوب عليها «الدولة المصرية»، صدرت أواخر عصر الملك فاروق، يقدر سعرها بآلاف الجنيهات حسب حالتها، أما الشلن (5 قروش) المكتوب عليه «جمهورية مصر العربية»، فقد صدر في عهد الرئيسين الراحلين جمال عبدالناصر والسادات، وهو ليس له قيمة: «ده ممكن يتباع بجنيه».


قرش بـ30 ألف جنيه

وهناك عملات أخرى بحسب «الحربي» يزداد الطلب عليها مثل عملة البريزة الورقية (10 قروش) التي تصل إلى 60 ألف جنيه، ومكتوبا عليها «الدولة المصرية»، والقرش المرسوم عليه صقر والصادر عام 1973 ويصل سعره إلى 30 ألف جنيه: «اللي مطلوب في سوق العملة القرش الألمونيوم مش النحاس»، مؤكدا أن العملة كلما كان بها خطأ تكون نادرة وبالتالي سعرها مرتفع.




بيع العملات القديمة في الإسكندرية

الإسكندرية هي المحافظات الأشهرفي نشاط بيع العملات القديمة في الأسواق الشهيرة وتزداد قيمتها كلما كانت نادرة ويتم عقد مزادات على عملات قديمة نادرة، ويعد شارع خالد بن الوليد بمنطقة ميامي شرق الإسكندرية، ومناطق الساعة السيوف في منطقة الإبراهيمية، ومحطة الرمل والعطارين ومحطة مصر والمنشية وسوق الجمعة وغرب الإسكندرية، وبحري على كورنيش الإسكندرية.


أماكن بيع العملة في القاهرة

يتم بيع العملات القديمة بمحافظة القاهرة في مزادات ملعن عنها في عدد من المحلات بمنطقة وسط البلد، وايضا في محلات بمنطقة خان الخليلي في شارعي عماد الدين والألفي.





بيع العملة القديمة علي المواقع

يوجد عدد كبير من المواقع الإلكترونية يتم من خلالها بيع وشراء العملات القديمةمثل موقع إيباي وغيره



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات