القائمة الرئيسية

الصفحات

السيارة الكهربائية الجديدة نصر e70

 

السيارة الكهربائية الجديدة نصر e70 في مصر

السيارة الكهربائية الجديدة نصر e70 في مصر 

  1. موفرة فى الوقود والصيانة
  2.  ولا تحتاج زيت 
  3. استرداد ثمنها بعد 200 ألف كيلو متر سير 
  4. توفر 260 جنيها كل 400 كيلو
  5.  وقيمة الشحنة 140 جنيها مقارنة بـ 400 جنيه للسيارات التقليدية. 




قاربت تجارب القيادة الخاصة بالسيارة الكهربائية الجديدة نصر e70   على الانتهاء وسط نتائج جيدة جدا خلال القيادة في مختلف الأجواء المصرية، وفى مختلف الطرق سواء داخل الزحام في القاهرة أو على الطرق السريعة  للاطمئنان على حالة السيارات التي يتم اخابرها نحو 17 سيارة من خلال شركة متخصصة في قيادة السيارات.




وتعد السيارة نصر e70 التي سيتم تصنيعها من خلال شركة النصر للسيارات، وشركة دونج فينج الصينة ذات 3 فئات، ويتراوح سعرها ما بين 260  إلى 400 الف جنيه من السيارات الرخيصة، مقارنة بمثيلاتها في مختلف دول العالم ومن المتوقع أن تتراجع أسعارها تدريجيا ،مع التوسع في الصناعة وفى زيادة نسبة المكون المحلى، خاصة البطارية خلال السنوات المقبلة.




وحول مزايا تلك السيارة كشف المهندس هانى الخولى الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، أنها لا تحتاج لصيانة على غرار السيارات التقليدي، مما يوفر قيمة الصيانة السنوية للسيارة كما انها موفرة جدا لعدم احتياجها لزيوت موتور او تغيير بطاريات كل 6 اشهر او كل سنة ، موضحا أنه يمكن استرداد  قيمة السيارة خلال سنتين بمعدل سير 100 ألف كيلو في السنة الواحدة.



أفضل مزاياها

وأضاف الخولى أن شحن السيارة بقيمة 140 جنيها تكفيها للسير مسافة 400 كيلو، وبحسبة بسيطة فإن السيارة ستوفر حوالى 260 جنيها تقريبا في الشحنة الواحدة، مقارنة بالسيارات التي تستخدم البنزين، وهذا يوفر كثيرا مع الاستخدام ، لافتا انه سيتم توفير مراكز صيانة   نصر E70   وصيانتها لا تمثل إلا  25‎%‎ من قيمة الصيانة للسيارة العادية حيث  سيتم نشر مراكز الصيانة بمختلف المحافظات بجانب نشر 3 الاف محطة شحن كهرباء سنويا .





كما سيتم  طرح 3 فئات، الأولى مداها من 250 لـ300 كيلو، والمتوسطة مدتها 400 كيلو، وأخيرا العالية مداها 500 كيلو في الشحنة الواحدة .

وأوضح هانى الخولى الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات، إن هناك اتفاق لإنشاء شركة لتركيب الشواحن الخاصة بالسيارات الكهربائية في محطات البنزين، من خلال خطة الدولة لتوطين وصناعة هذا النوع من السيارات.





وأضاف أن هناك خطة للتوطين والتصنيع المحلى وعندما يقترب الإنتاج سيكون هناك أسعار مناسبة للسيارة الكهربائية، حيث سننتهى من اختبارات السيارة خلال شهر نوفمبر المقبل.

ولفت، إلى أن تجربة  أول سيارة كهربائية مصنعة طراز "E70"في الشوارع المصرية، يهدف إلى مدى معرفة ملائمتها للبيئة المصرية، مشيراً إلى أنها ثبتت كفاءة عالية حتى الآن في حمل الأوزان وتحمل المطبات، والتعامل مع الزحام، لافتا أن معدلات الأمان بها عالية و تتحمل المطبات الكبيرة والأوزان.. ويوجد بها برنامج بحيث لا يمكن أن تنطلق إلا بعد رفع الفرامل".




وأشار إلى إنه من المنتظر قيام وزارة الكهرباء بتدشين محطات الشحن من خلال التنسيق مع مختلف الجهات ومن خلال الشركة التى سيتم تدشينها لهذا الغرض، لافتا انه سيتم تأسيس شركة تدير وتشغل وتنشئ المحطات، وحاليا فيه 100 محطة شحن ، كما تم الاتفاق علي تخصيص بعض الاماكن حاليا تم تخصيص 400 مكان لمحطات الشحن،والشركة  الجديدة ستتولى انشاء  المحطات.

وأضاف الخولى، إن هناك تنسيق بين كافة الجهات،  بما فيها الكهرباء والتنمية المحلية والمرور وغيرها وستكون منتشرة، حيث نستهدف هذا العام الف محطة ، منهم 400 المرحلة الأولى ، والعام المقبل 3 الاف محطة وهى  تكفي لـ60 الف عربية، وكلما زاد عدد  السيارات يمكن زيادة المحطات سنويا ما بين ألف لـ3 آلاف محطة سنويا.





وكشف المهندس هانى الخولى العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة النصر للسيارات، أنه تم تدشين أول مركز صيانة بالشركة سيكون واحدا من مراكز صيانة عديدة سيتم تدشينها خصيصا للسيارة الكهربائية، لافتا إلى أنه سيتم تأسيس شركة تتولى هذا الامر مستقبلا بحيث تكون خدمة الصيانة وخدمات ما بعد البيع متاحة أمام الجمهور.

وقال الخولى إنه سيتم نشر مراكز الصيانة فى مختلف المحافظات مع توفير قطع الغيار محليا، بحيث تكون الصيانة سريعة، جنبا إلى جنب مع الشركة التى سيتم تأسيسها لإدارة وتشغيل وتدشين محطات الشحن بمختلف المحافظات من خلال نشر المحطات تدريجيا حيث يمكن تدشين 3 آلاف محطة سنويا لاستيعاب الزيادة المتوقعة فى السيارات .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات