القائمة الرئيسية

الصفحات

البنطلون الجينز قد يسبب العقم

 

البنطلون الجينز قد يسبب العقم

ظل البنطلون الجينز الضيق محتلا صدارة الموضة لسنوات وما زال حتى الآن في عام 2022 يحتل نفس المكانة، رغم أنه في الواقع قد يتسبب ارتداء الجينز الضيق كثيرًا ولفترة طويلة في حدوث مشكلات أكثر مما نعتقد.


وفقا لموقع «برايت سايد» ينصح الأطباء مؤخرا بالتخفيف من ارتداء الجينز الضيق بانتظام، والاكتفاء بالاعتماد عليه خلال فترات متباعدة، واستبداله بشيء أكثر راحة لأن ارتدائه بانتظام قد يؤثر على الصحة بعدة طرق مفاجئة.





 قد يتسبب في إصابة قدمك

قضاء الكثير من الوقت في ارتداء الجينز الضيق، خاصة إذا كنت تتحرك أو تجلس القرفصاء طوال اليوم، يمكن أن يؤذي عضلات وأعصاب ساقيك. كما يمكن أن يتسبب الجمع بين الجينز الضيق والأحزمة الضيقة أيضًا في الشعور بالتنميل والألم والوخز في مقدمة الفخذين، وهي حالة تُعرف أيضًا باسم «متلازمة سكيني بانت».





قد يبطئ الدورة الدموية

يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الضيقة والضيقة حول الخصر إلى تقليل الدورة الدموية، حيث تجعل من الصعب على عروقك ضخ الدم مرة أخرى نحو القلب والأعضاء الأخرى.





 قد يجعل حرقة المعدة أسوأ

يمكن أن تسبب الملابس الضيقة التي تضغط على البطن إلى حدوث «ارتجاع المريء»، وهو أحد أكثر مشاكل الأمعاء شيوعًا التي يعاني منها الكثير من الناس. وحتى إذا كنت بصحة جيدة ولم تكن على دراية بالحموضة المؤلمة، فلا يزال لديك فرصة للإصابة بارتجاع المريء إذا كنت ترتدي ملابس ضيقة بانتظام على مدار أسبوعين.




يضر بالصحة الإنجابية

ليس هناك شك في أن الجينز الضيق أمر شائع، لكن ارتدائه يوميًا يمكن أن يزيد في الواقع من خطر التعرض لبعض الالتهابات، وإحداها هي التهاب الفرج، وهي حالة تتميز بألم مزمن في منطقتك الخاصة.

وجد الباحثون أن النساء اللواتي يرتدين الجينز الضيق 4 مرات أو أكثر في الأسبوع أكثر عرضة للإصابة بألم الفرج مثل أولئك الذين لا يرتدون سراويل ضيقة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات