القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا لا يتم تصنيع الماء ؟



 ⭕ لماذا لا يتم تصنيع الماء 

الماء سر الحياة وقد اثبتت الدراسات العلمية ان الماء ثم الاوكسجين كلاهما ضرورة وجودهما في الحياة وبدونهم لاوجود لمخلوق دون الماء ولا استمرار للوجود دون الاوكسجين... لكن لماذا لا يتم تصنيع الماء ؟ 



 لأنّ تفاعل الهيدروجين والأكسجين يُؤدّي إلى نتائج خطيرة، حيث يُطلق كميات كبيرة من الطاقة الحرارية والضوئية .





في حين أن الهيدروجين عنصر قابل للإشتعال والأكسجين عنصر يساعد على الإشتعال وكل ما نحتاجه مع هذه العنصرين مجرد شرارة ونكون قد صنعنا قنبلة كبيرة حسب حجم وكمية العنصرين بما يعني أنه كلما كبر حجم التجربة كلما كان الإنفجار أكبر مما يعني أنه إذا أردنا أن نصنع كمية من الماء تكفي لسد حاجة سكان العالم يمكننا أن نصنع قنبلة تفجر الكرة الأرضية . 





وأيضا الحصول على غازي الهيدروجين H2 والأكسجين O2، هو عملية مكلفة للغاية، خاصة أننا نحتاج إلى كميات هائلة من الغازين، ثم تأتي عملية تركيبهما معا في محطة مجهزة لذلك تحتاج دراية وتقنية عالية، لينتج في النهاية كمية ضئيلة جدا من الماء.



الحصول على غاز الهيدروجين يحتاج لطاقة هائلة و هناك خلايا لإنتاج طاقة كهربائية من خلال تمرير غازي الهيدروجين و الاوكسجين من خلال صفائح معدنية تكون ناتج ماء مع طاقة كهربائية استخدمت تلك الطريقة في السابق في مركبات الفضاء التي كانت تعمل بالوقود الهيدروجيني و كانت توفر مياه شرب و طاقة كهربائية في آن واحد لرواد الفضاء  .. 




و الآن هناك بعض شركات تروج على السيارات الكهربائية التي تعمل بالخلايا الهيدروجينية لكنها لم تلقى رواجا جيدا مقابل السيارات الكهربائية التي تعمل ببطارية ليثيوم ايون .





الاعجازالعلمي في القران

لقد تحدى الله سبحانه وتعالى الخلق في الاتيان وصنع الماء في قوله تعالى

(قل ان اصبح ماؤكم غورا فمن ياتيكم بماء معين) هدا تحدي واضح في استحالة صنع الماء







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات