القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي


كيف استعلم عن تكافل وكرامه بالرقم القومي؟

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بـالرقم القومي مارس 2024، عبر موقعها الإلكتروني لـ معرفة حالة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، سواء كان ساري أو متجمد، وذلك في إطار رؤية مصر 3030، لميكنة الخدمات والهيئات الحكومية وتسهيلًا على المواطنين وتجنب الزحام داخل المؤسسات الحكومية.


الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي


ويمكن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، من خلال الموقع الرسمي لـ وزارة التضامن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لـ وزارة التضامن مباشرة من هـنــا.إضغط هنا
  2. اضغط على أيقونة «الاستعلام عن نتيجتك» الموجودة أعلى الصفحة.
  3. اكتب الرقم القومي الخاص لمالك الكارت في الجزء المخصص له.
  4. اختر أيقونة «الاستعلام».
  5. ظهور أمامك نتيجة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024 سواء سارية أو متجمدة أو موقوف




ما هي شروط التقديم في تكافل وكرامة؟


وأوضحت وزارة التضامن عبر موقعها الإلكتروني، عدد من الشروط للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، والمتمثلة في التالي:

1- ألا يكون المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، يعمل بالقطاع الخاص أو العام بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه. 

2- ألا يكون المتقدم للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، يتقاضى معاش تأميني أو مساعدة ضمانية.

3- أن تكون الأسرة المتقدمة معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، لديها أبناء حديثي الولادة وحتي 18عاما، على أن يكون الأبناء من سن 6 لـ 18 بمراحل التعليم المختلفة.

4- ألا يكون الأفراد المتقدمين للحصول على معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي مارس 2024، من المسنين لا تقل أعمارهم عن 65 عامًا، أو هناك مرض يمنعه عن العمل، أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، واليتامى الذين لاينالون الرعاية من الأب أو الأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو أبعد.



تكافل وكرامة بالرقم القومي


وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن هناك بعض المستندات اللازمة للاشتراك في معاش تكافل وكرامة، والتي تتضمن صورة من بطاقة الرقم القومي سارية، وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50، وصور شهادات ميلاد، ووثائق تثبت الطلاق أو الزواج، وإيصالات استهلاك كهرباء وغيرهم.














هل اعجبك الموضوع :

تعليقات