القائمة الرئيسية

الصفحات

الضاحية 5C مثلث قرية الجميرا

 الضاحية 5C  مثلث قرية الجميرا

حول الضاحية 5C

المنطقة 5C هي مجتمع فرعي من مثلث قرية جميرا (JVT)، وهو مجتمع سكني شهير في وسط دبي. JVT هو مجتمع التملك الحر مع 9 مقاطعات، والتي تنقسم إلى مجتمعات أصغر. مثلث قرية جميرا مليء بالحدائق الممتعة بصريًا والبحيرات من صنع الإنسان. الضاحية 5C تتمتع بموقع مركزي في JVT ولديه كل الصفات التي يتوقعها المرء من منطقة سكنية مرغوب فيها. تتوفر منازل سكنية مع مرافق جيدة للإيجار والبيع. يتمتع سكان الضاحية 5C بالمناطق المحيطة الجميلة من JVT بالإضافة إلى سهولة الوصول إلى جميع وسائل الراحة في الحياة.

جزء من JVT
يتميز بمنازل تاون هاوس مع هندسة معمارية ومرافق جيدة
سهولة الوصول إلى مناطق مختلفة من المدينة
مجموعة جيدة من وسائل الراحة موجودة في مكان قريب
يتمتع الأشخاص المقيمون في الضاحية 5C بنمط حياة هادئ وفاخر. تتوفر خيارات ممتازة للتسوق وتناول الطعام والرعاية الصحية والتعليم في متناول السكان. مجتمع مُسور، يضمن أقصى درجات الأمان والخصوصية
متصل ة بمناطق أخرى عبر طريق الشيخ محمد بن زايد وطريق الخيل
وحدات سكنية فاخرة محاطة بالكثير من وسائل الراحة

على الرغم من أن المجتمع يقع في موقع مركزي في المدينة، يمكن للسكان الابتعاد عن صخب وصخب دبي. يحتوي المجتمع على الكثير من الحدائق والمساحات المفتوحة والبحيرات.
العقارات في الضاحية 5C

تشمل العقارات في الضاحية 5C منازل تاون هاوس مبنية جيدًا وسط المناطق المحيطة الهادئة. توفر هذه المنازل الكثير من وسائل الراحة المفيدة لمزيد من الراحة. مزيد من التفاصيل لاستئجار أو شراء المنازل في الضاحية 5C ترد أدناه:

أسعار الإيجار لمنازل من غرفة نوم واحدة حوالي 78k.
    منازل من غرفتي نوم مقابل تكلفة الإيجار حوالي 120 ألف جنيه.
    أسعار المبيعات لمنازل من غرفتي نوم حوالي 1.9مليون دولار.

تتوفر مجموعة واسعة من المنازل في الضاحية . تتراوح المناطق المغطاة من العقارات من 1600 قدم مربع إلى 3000 قدم مربع تاون هاوس في الضاحية 5C لديها تراسات واسعة وساحات خاصة ومواقف للسيارات. ويوفر التراس إطلالات جميلة على المجتمع.
النقل والمواصلات ومواقف السيارات في الضاحية 5C

جميع المنازل تأتي مع مواقف خاصة للسيارات في الضاحية 5C، لذلك السكان أبدا أن تواجه أي مشكلة.

يقع مثلث قرية جميرا على بعد حوالي 5 دقائق من طريقين رئيسيين في المدينة، طريق الخيل وطريق الشيخ محمد بن زايد. كما يقع طريق الشيخ زايد على بعد 10 دقائق فقط. القرب من هذه الطرق ربط الضاحية 5C وJVT إلى بقية المدينة.

يجب الوصول إلى محطة مترو مركز دبي للسلع المتعددة لمدة 12 دقيقة بالسيارة. كما تقع محطة مترو دبي مارينا ومحطة مترو داماك على بعد أقل من 15 دقيقة. سيارات الأجرة هي خيار آخر من وسائل النقل العام في الضاحية 5C. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن أن تكون سيارات الأجرة من خارج المجتمع، لذلك سيكون على السكان السير إلى بوابات المجتمع. كما يمكن استخدام الخدمات عبر الإنترنت مثل أوبر وكريم وتاكسي دبي.

محلات السوبر ماركت بالقرب من الضاحية 5C

هناك الكثير من محلات السوبر ماركت بالقرب من الضاحية 5C. F مارت سوبر ماركت، مثلث سوبر ماركت ومقهى الطريق الآمن الجديد والسوبر ماركت موجودة داخل مثلث قرية جميرا. وتشمل محلات السوبر ماركت الأخرى القريبة سوبر ماركت ويست زون فريش وستارت مارت وسوبر ماركت دبليو مارت. ويمكن الوصول إليها جميعاً في أقل من 10 دقائق.
المساجد بالقرب من الضاحية 5C

يقع أقرب مسجد بجوار محطة وقود JVT بالقرب من الضاحية 2. أقرب مسجد خارج بوابات المجتمع هو مسجد وحيد بالقرب من سبرينغز 7، على بعد حوالي سبع دقائق. كما تشمل المساجد القريبة من الحي 5 المساجد الموجودة في الضاحية المجاورة لمدينة دبي للإنتاج مثل مسجد جمعة ومسجد المعاصم.
أماكن عبادة أخرى بالقرب من الضاحية 5C

يمكن للمقيمين المنتمين إلى المجتمع المسيحي الوصول إلى الكنائس في مجتمع جبل علي في حوالي 16 دقيقة. وتشمل الكنائس القريبة من الضاحية 5C المتروبوليت مارك الحبال، والكنيسة الجالية النيبالية الدولية، وكنيسة المسيح وكنيسة القديس مينا القبطية الأرثوذكسية.

أما بالنسبة للمعابد القريبة من الضاحية 5C، يمكن للمقيمين زيارة معبد شريناثجي، معبد شيفا، شري كريشنا هافيلي وشيريدي ساي بابا ماندير في الضاحية بر دبي. ويمكن الوصول إليها جميعًا في غضون 35 دقيقة من الضاحية 5C. أقرب سيخ جورودوارا هو غوروناك داربار، على بعد حوالي 15 دقيقة.
المدارس القريبة من الضاحية 5C

يمكن للمقيمين أن يطمئنوا إلى أن أطفالهم سيحصلون على تعليم جيد دون الحاجة إلى السفر بعيداً جداً. تشمل دور الحضانة الشهيرة بالقرب من الضاحية 5C ما يلي:

حضانة جميرا الدولية
مدرسة أركاديا الإعدادية

تقع حضانة جميرا الدولية في مبنى مدرسة سونمارك في الشارع 2 في الضاحية 5، JVT. وهو أحد الفروع الأربعة لحضانات جميرا الدولية في دبي. تتبع الحضانة المناهج البريطانية وتحتوي على فصول دراسية كبيرة مع الكثير من المرافق الحديثة للطلاب. تم إطلاق الحضانة في عام 2006.

وتشمل المدارس الابتدائية والثانوية بالقرب من الضاحية 5جيم ما يلي:

مدرسة سونماركي
مدرسة أركاديا الثانوية

تقع مدرسة Sunmarke في الضاحية 5، JVT وتوفر التعليم قبل الابتدائي والابتدائي والثانوي وفقا للمنهج البريطاني. وهو مشروع لتعليم فورتس ويستضيف مخيم النخبة للعطلات الرياضية، أحد أفضل المخيمات الشتوية في دبي.

هناك الكثير من المدارس الشعبية خارج بوابات المجتمع أيضا. تقع مدرسة دبي البريطانية على بعد أقل من 10 دقائق وتحسب من بين أفضل المدارس في دبي.
المستشفيات والعيادات بالقرب من الضاحية 5C

هناك الكثير من العيادات والمستشفيات بالقرب من الضاحية 5C. وتشمل المناطق المجاورة مرافق الرعاية الصحية التالية:

ميديكلينيك ميسم (على بعد 11 دقيقة)
عيادة نور الشفا (13 دقيقة)

تعتبر ميديكلينيك من بين أفضل المستشفيات في دبي. وهي توفر مرافق رعاية صحية عالية الجودة للمرضى في مجالات متعددة. ومن المعروف أن المستشفى يحتوي على معدات حديثة وطاقم طبي مدرب تدريبا جيدا.

المناطق المجاورة

كونها جزءا من JVT، والمناطق المجاورة للمقاطعة 5C هي: 

دائرة قرية جميرا
مدينة دبي للإنتاج
مجتمع الينابيع

كما تقع مدينة دبي الرياضية ومدينة السيارات والبرشا وتلال الإمارات في مكان قريب. تضم هذه المناطق وجهات شهيرة في المدينة مثل دبي معجزة جاردن ودبي أوتودروم واستاد دبي الدولي وعنوان مونتغومري.

مراكز التسوق بالقرب من الضاحية 5C

هناك الكثير من الأسواق ومراكز التسوق ومراكز التسوق بالقرب من الضاحية 5C. وتشمل تلك الشعبية:

سيتي سنتر مكارم (على بعد 10 دقائق)
سبرينغز تاون سنتر (10 دقائق)
دبي مارينا مول (15 دقيقة)

دبي مارينا مول هو واحد من أفضل مراكز التسوق في دبي. يقدم المركز التجاري خيارات تسوق واسعة تشمل أفضل العلامات التجارية في فئات مختلفة. إلى جانب التسوق، هناك أنشطة أخرى في دبي مارينا مول متاحة للزوار مثل مشاهدة الأفلام، التنزه على الواجهة البحرية ومرافقة الأطفال إلى ليتل إكسبلورر.

وتشمل خيارات التسوق الأخرى بالقرب من الضاحية 5C سوق المروج ومتاجر ليال وسنتربوينت. سيصبح مول شارع الخيل الخيار الأعلى لسكان الضاحية 5C بمجرد اكتماله. يضم مركز الكحيل أفنيو مول مجموعة واسعة من خيارات التسوق وتناول الطعام والترفيه إلى جانب مجمع سينما بكرة من طابقين مع 14 مسرحًا مع 4 أجنحة أفلام بلاتينية. المركز التجاري قيد الإنشاء حاليا ً ضمن المشروع المشترك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات