القائمة الرئيسية

الصفحات

مسار القطار المكهرب بالعاشر من رمضان

 

مسار القطار المكهرب بالعاشر من رمضان

مسار القطار المكهرب بالعاشر من رمضان 

كثرت التساؤلات حول مسار القطار المكهرب بالعاشر من رمضان لذا سوف نتحدث اليوم عن آخر أخبار القطار الكهربائي في العاشر من رمضان (  لتحميل جميع خرائط العاشر من رمضان اضغط هنا   ) . فقد زادت فرحة أهالي مدينة العاشر من رمضان عندما وافق السيد الوزير كامل الوزير  على مد خط القطار المكهرب بطول 16 كيلومترا حتى يصل إلى الكتله السكنية في مدينة العاشر من رمضان. 



وهذا ما كنا نأمله من فتره طويله جدا. فقد كان من المقرر سابقا أن تكون محطة القطار المكهرب على الدائري الإقليمي يعني على بعد 3 كيلومترا تقريبًا من مدينة العاشر من رمضان ( ويتضمن 4 كباري سيارات و3 أنفاق) . ثم جاءت الموافقة على دخول المترو ( القطار الكهربائي) لتكون خبرا مفرحا ليس فقط لسكان مدينة العاشر وإنما أيضاً للمستثمرين العقاريين بها، وذلك لأن دخول القطار الكهربائي في الكتله السكنية هو بمثابة إضافة قيمه كبيره جداً للمدينة والذي بدوره يسهل هملية الوصول للعاشر. لأن حجم وأهمية المدن يقاس بالطرق الموصلة إليها والمواصلات المؤديه إليها. 


اذن هذا المشروع سيؤدي إلى سيوله مرورية، ومرونه في مواصلات مدينة العاشر من رمضان. وكما نعلم أن الطرق المؤدية للعاشر من رمضان هي طرق كبيره مثل :
  1. طريق مصر اسماعيلية الصحراوي. 
  2. طريق بلبيس العاشر 
  3. الطريق الدائري الإقليمي 
  4. الطريق الدائري الأوسطي. 
وهذا يدل أن المدينه سهل الوصول إليها، فعند إضافة وسيلة مواصلات راقية مثل القطار المكهرب (مترو العاشر) فهي تعتبر اضافة قوية ومحوريه للمدينة بشكل خاص، وإضافة عظيمة للاستثمار بشكل عام (سواء كان استثمار عقاري أو أي نوع من انواع الاستثمارات) 
مترو العاشر


كما يسهم هذا المشروع في تسهيل التوصيل بين العاشر وأجوارها مثل مدينة العبور _ العبور الجديدة _ الشروق _ مدينة بدر) والتي سيتم التوصيل بين كل هذه المدن بشكل عصري متطور من خلال القطار الكهربائي أو ما يسميه البعض ( مترو العاشر من رمضان). أيضاً سيؤدي إلى الربط القوي بين هذه المدن والقاهرة الكبرى والعاصمة الإدارية الجديدة، ومن ثم المدن الذكية والمدن الجديدة.
كل هذا يعد مؤشر جيد جداً للإستثمار العقاري والمستثمرين العقاريين في العاشر من رمضان. 


خط سير القطار المكهرب داخل العاشر من رمضان 

أما عن خط سير القطار المكهرب داخل العاشر من رمضان فلم يتم إلى الآن الإعلان عنه بشكل رسمي. ولكن يتوقع البعض ان تكون محطة القطار الكهربائي في العاشر من رمضان بالقرب من الحديقة المركزية خلف الحي 14 بالعاشر من رمضان. وهي تظهر كخط أخضر في خريطة العاشر خلف الحي ١٤ حتى خلف الحي ١٦. فيا يتوقع آخرون ان تقترب محطة القطار الكهربائي من الحي 12.
ولكن كل ما يقال عن خط سير القطار المكهرب داخل العاشر من رمضان ما هو إلا تكهنات وبروباجندا لا أساس لها من الصحة تشبه توقعات موقع الجامعه الأهليه بالعاشر من رمضان  . وكل ما يشاع من البعض حول مسار القطار المكهرب بالعاشر هو مجرد توقعات قد تصبح حقيقه أو لا تصبح. فلم يصدر من الوزاره قرارا رسمياً بشأن خط سير مترو العاشر داخل المدينة. فكما هو معلوم أن ال master plan ما زالت في الوزارة ولم تصل إلى جهاز مدينة العاشر من رمضان.

نصيحة 

يتسابق البعض في شراء بعض الأراضي والممتلكات العقارية ظنا منهم ان القطار الكهربائي سيصلها أو إعتقادا منهم أن محطة المترو في العاشر ستكون في هذا المكان. ونحن ننصح بالتأني وعدم التسرع لأنه حتى الآن لا يعلم أحد عن المكان الدقيق لمحطة مترو العاشر أو مكان محطة القطار المكهرب داخل العاشر من رمضان.


#مسار القطار المكهرب بالعاشر من رمضان, #أماكن محطات القطار المكهرب, #آخر أخبار القطار المكهرب العاشر من رمضان, #قطار السلام العاشر من رمضان, #القطار الكهربائي, #القطار الكهربائي العاشر من رمضان, #خط سير القطار المكهرب بالعاشر من رمضان, #خط سكة حديد العاشر من رمضان, #محطة قطار العاشر من رمضان, #اقرب محطة مترو لمدينة العاشر من رمضان, #مكان محطة مترو العاشر من رمضان, #اين يقع مترو العاشر من رمضان, #افتتاح مترو العاشر من رمضان
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات