القائمة الرئيسية

الصفحات

نصف ساعة مدة الرحلة بالقطار الكهربائي بالكامل

 

القطار الكهربائي العاشر من رمضان


قال المهندس هيثم إبراهيم، مدير محطة بدر إحدى محطات مشروع القطار الكهربائي، إن المشروع يبلغ طوله 70 كم وبه 12 محطة و7 كباري للقطار و4 كباري سيارات ونفقين للقطار ونفق للسيارات، مشيرًا إلى أن محطة بدر هي المحطة السادسة وهي تعتبر محطة تبادلية، أي أن الراكب يمكن أن يستقل محطة عدلي منصور، ويصل إلى محطة بدر، ومنها يتجه إلى مدينة العاشر من رمضان.




* قد تهمك هذه الموضوعات :

  1. تسليم شقق دار مصر من هنا
  2. حجز شقق الأوقاف من هنا
  3. لتحميل خرائط جميع المجاورات في العاشر من رمضان pdf عالية الجوده إضغط هنا
  4. هل يصل المترو للعاشر من رمضان



محطة مدينة بدر

وأضاف "إبراهيم" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن محطة بدر من أكبر المحطات حيث أن طول الأرصفة فيها يصل إلى 123 متر ومساحتها 8500 متر مربع بالإضافة إلى مواقف السيارات في الجهتين الشمالية والجنوبية للمحطات، وتخدم مدينة بدر وضواحيها نظرا لكثافة المجتمعات العمرانية التي جرى تدشينها.


🔵 لمعلومات حول جامعة الابتكار بالعاشر من رمضان اضغط هنا




محطة مدينة الشروق 

هناك محطات اخرى مثل محطة الشروق لخدمة سكان مدينة الشروق، ومحطة الروبيكي لخدمة سكان منطقة الروبيكي، مشيدًا بمشروع القطار الكهربائي باعتباره صديقًا للبيئة، كما أنه أمن ويقلل وقت الرحلات والانتقال من مكان لآخر، موضحًا "انتهينا من 100% من الأعمال المدنية بمحطة بدر، وأعمال التشطيبات أنهينا نسبة مرضية منها، ونعمل على مدار الساعة، ونحاول رفع قيمة مصر حتى يكون الجميع راضيًا عن مستوى العمل، إذ بدأنا العمل هنا منذ عام 2019، كما أن مدة الرحلة عبر الخط بالكامل لن تزيد عن 31 دقيقة".


اقرأ عن مسار القطار المكهرب بالعاشر من رمضان






وأردف، مدير محطة بدر إحدى محطات مشروع القطار الكهربائي، أن القطار سيربط القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى يستطيع أي شخص أن يتجه للعاصمة الإدارية الجديدة بوسيلة مواصلات أمنة ومريحة وصديقة للبيئة، وفي المرحلة الثالثة تم وضع محطة تبادلية، حتى يستطيع المواطن أن يركب القطار السريع بعد أن يستقل القطار الكهربائي.




ما لاتعرفه عن القطار الكهربائي 

محطة حدائق أكتوبر ستكون محطة مركزية تبادلية القطار الكهربائي السريع بين المرحلة الأولي "السخنة- العلمين- مرسي مطروح" والمرحلة الثانية "أكتوبر- اسوان".


لتحميل خريطة حي الأندلس اضغط هنا




- عدد محطات المرحلة الأولى من المشروع 12 محطة، ومساحته تبلغ 70 كيلومترا، بداية من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية مرورًا بالعاشر من رمضان.


لتحميل خريطة غرب الحي 28 بالعاشر من رمضان اضغط هنا





- المرحلة الثانية من المشروع ستشهد إضافة أربع محطات، لتصل مساحة المشروع 94 كيلومترا.


- المدة الزمنية التي يستغرقها الراكب من محطة عدلي منصور إلى العاصمة الإدارية أو العاشر من رمضان لن تتجاوز الـ45 دقيقة.


- يتم حاليًا حفر المنطقة لتمهيد المسار من السخنة وحتى حلوان، ومن المخطط الانتهاء منه في 20 يوليو المقبل وسيدخل مرحلة التشغيل التجريبي لمدة شهر.


لتحميل خريطة العاشر من رمضان pdf بجودة عالية إضغط هنا




- افتتاح الخط الأول من القطار الكهربائي سيكون فى أكتوبر المقبل، وهناك رؤية لتطوير شبكة النقل وتحويلها من خطوط نقل لشبكة تربط محافظات القاهرة الكبرى بالنقل الجر الكهربائي.



- كافة الأعمال المدنية والإنشاءات تتم بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات بالاضافة الى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار  تحت إشراف الاستشاري العام للمشروع سيسترا الفرنسي. 


اسعار الشقق في الحي 12 العاشر من رمضان



الفرق بين المونوريل والقطار الكهربائي





وفي وقت سابق، أكدت وزارة النقل أنه من المخطط توريد أول قطارين كهربائى، وبدء أعمال التشغيل التجريبي في  أغسطس 2021 وتوريد 5 قطارات في سبتمبر 2021 و5 قطارات في أكتوبر 2021 ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في احتفالات أكتوبر 2021 .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات