القائمة الرئيسية

الصفحات

 

جامعة مصر للمعلوماتية


جامعة مصر للمعلوماتيةEUI  هي جامعة أهلية غير هادفة للربح ، متخصصة في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، قامت وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات بتأسيسها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

ازاي تبيع العقار بدون خسارة

وتهدف جامعة مصر للمعلوماتية إلى توفير تعليم وبحث علمي على مستوى عالمي ، لتكون مركزًا لتطوير القدرات البشرية المتميزة في المجالات الحديثة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والإتصالات . كما ستقدم الجامعة أيضًا برامج لبناء القدرات وتقديم الإستشارات ، مما يساهم في التنمية البشرية والإجتماعية والإقتصادية لمصر.

تحميل خريطة العاصمة الادارية الجديدة لمصر من هنا

وتقدم الجامعة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه،لعدد ٤ كليات وهي : 


  1. كلية معلوماتية الأعمال .
  2. كلية الحاسبات والمعلومات.
  3. كلية الفنون والتصميم الرقمي .
  4. كلية الهندسة .


وأكد عمرو طلعت ، وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، أن جامعة مصر المعلوماتية EUI ستفتح أبوابها للطلاب في العام الدراسي 2021 - 2022. هذا ومن المنتظر بداية الدراسة من سبتمبر القادم ، ونظام الدراسة ٤ سنوات ، بعدها تجاوزهما بنجاح يحصل الطالب علي الماجستير  .


جامعة مصر للمعلوماتية 

وأضاف وزير الإتصالات في تصريحات بشأن جامعة مصر للمعلوماتية أن جامعة مصر للمعلوماتية تعتبر الجامعة الأولى المتخصصة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط و أفريقيا ، مشيرا إلى أن الدراسة بالجامعة ستكون بالشراكة مع جامعات عالمية مرموقة سواء في أوروبا أو أمريكا أو الشرق الأوسط ، وأضاف وزير الإتصالات بالفعل قمنا بتفعيل أول تعاقد مع جامعة "بوردو" الأمريكية، وهي واحدة من أهم عشر جامعات على مستوى العالم .


وتابع أن نظام الدراسة سيكون بالشهادة المزدوجة بين جامعة مصر المعلوماتية وجامعة بوردو ، أي أن الطالب سيحصل على درجة الماجستير من جامعة مصر المعلوماتية ومن جامعة بوردو .

إقرأ 55 نصيحه قبل تشطيب شقتك من هنا

وتابع وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تصريحاته بشأن جامعة مصر المعلوماتية أن تكلفة الحصول على الماجستير ستكون أقل بكثير من المتعارف عليه ، مشيرا إلى أن الطالب سيدرس لمدة 3 سنوات في مصر وآخر سنة سيتوجه إلى أمريكا ليدرس بجامعة "بوردو"، وذلك من أجل اكتساب خبرة الدراسة والعمل من هناك.


هذا وقد صرح الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه يشعر بالفخر بما شاهده خلال زيارته إلى جناح جامعة مصر للمعلوماتية Egypt University of Informatics - EUI،


في الملتقى والمعرض الدولي الثامن للتعليم العالي (EDU GATE ).

لتحميل عقود وتوكيلات جاهزه للطباعه إضغط هنا

وزير الإتصالات عمرو طلعت بجامعة مصر للمعلوماتية eui

وقال عمرو طلعت وزير الإتصالات نتطلع من خلال إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى تقديم خدمات تعليمية متميزة بالشراكة مع كبرى الجامعات الدولية المرموقة في مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في ظل كونها أول جامعة متخصصة فى الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الشرق الأوسط و أفريقيا والتي نستهدف منها تخريج كوادر شابة متميزة في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي بما يؤهلها لتنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمي والتنافس في سوق العمل الدولي.


وللأطلاع ولمعرفة المزيد عن المزيد عن جامعة مصر للمعلوماتية Eui من خلال موقعها الإلكترونى من هنا




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات