القائمة الرئيسية

الصفحات

رسالة الرئيس السيسي لطلاب الثانوية: «لا تترددوا في دخول هذه الكلية: متخافوش من إسمها الغريب»

 





شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إحدى المحاضرات الدراسية بجامعة كفرالشيخ، وتحديدًا لطلاب الفرقة الثالثة من كلية الذكاء الاصطناعي.




واستمع الرئيس السيسي، خلال جولته التفقدية بالجامعة، لبضع دقائق، لإحدى الأساتذة الجامعية التي كانت تقوم بالشرح للطلاب.


وقال الرئيس للطلاب، "أنتم المستقبل.. عندما فكّرنا في كلية الذكاء الاصطناعي كنا نرغب في تعليم الطلاب كل ما يتعلق بالرقمنة، والفرصة الحقيقية الموجودة لهذا النوع من التعليم لكل الشباب، وسعيد جدًا بمستواكم".




وطلب أحد الطلاب من الرئيس السيسي، أن يشارك خريجي الكلية، في تطبيق الذكاء الاصطناعي في المدن الجديدة التي تؤسسها الدولة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها، بحيث يتم توفير الوقت والجهد والمجهود.


ورد الرئيس على الطالب "إحنا فعلا محتاجين شباب كليات الذكاء الاصطناعي يدخلوا معانا في بناء النظام وصيانة وتشغيل النظام واستمراره في المدن الجديدة، وهذا طلب مني لكم، ومحتاجين ككلية والكيات المماثلة إنكم تزوروا المدن الجديدة تشوفوا الدولة بتعمل إيه.. والشركات إللي هتقوم بالتشغيل والصيانة في المدن الجديدة هتكون محتاجة لكم".







ووجهت طالبة أخرى كلامها للرئيس قائلة: "كلية الذكاء الاصطناعي علم كبير جدًا، وموجود في كل الدول وبقى عندنا فرصة نتعلم حاجة زي دي، عظيمة جدًا وبشكر حضرتك عليها".




ورد الرئيس "من خلالكم بوجه رسالة لكل اللي هيلتحق بالجامعة بعد الثانوية العامة، أوعوا تترددوا تدخلوا هذا المجال (الذكاء الاصطناعي) حتى لو الاسم غريب عليكم، لا تخافوا.. إللي بندرّسه هو المستقبل كله.. لو مش هتشتغل بمجالك في مصر، هتشتغل في المنطقة، أو أي دولة في العالم".




جاء ذلك خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، إلى جامعة كفر الشيخ، حيث شارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم، ثم بعدها بدأت فعالية حضرها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء وأساتذة الجامعة والطلاب.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق